الإثنين 24 يونيو 2024

توقيع الكشف الطبي على 827 مواطنًا في قافلة جامعة طنطا الطبية

طنطا

محافظات13-11-2021 | 20:56

دار الهلال

 قال رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي إن القافلة الطبية التي نظمتها جامعة طنطا ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، تأتي استمرارًا لدور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع، حيث تجوب القوافل القرى الأكثر احتياجًا لخدمة الأسر من خلال الاستفادة من الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي اليوم /السبت/، في القافلة الطبية التي نظمتها جامعة طنطا ضمن مبادرة (حياة كريمة) إلى قرية منشأة حاتم بمركز زفتى بمحافظة الغربية لتوقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان للأسر المستحقة وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.

من جانبه، أشار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة الدكتور حمدي شعبان إلى أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف علاج بالمجان لـ 827 مواطنًا من أهالي القرية، وتحويل 42 حالة لاستكمال العلاج بالمجان بمستشفيات الجامعة في تخصصات الصدر والقلب والجراحة والرمد والعظام والمسالك.

شارك في القافلة الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.