الأربعاء 26 يونيو 2024

علاء مصطفى : التحول الرقمي أصبح سمة من سمات عصرنا الحالي

علاء مصطفى

أخبار14-11-2021 | 15:07

محمد إبراهيم

قال الدكتور علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ومسؤول الرقمنة والميكنة بالتنسيقية إن العالم يتابع، وفي القلب منه الدولة المصرية، ما يحدث من تطور تكنولوجي هائل يساهم بشكل ملحوظ في إحداث تغير جذري في بيئة الأعمال والخدمات في المؤسسات الخاصة والعامة.

وأضاف مصطفى - في كلمته خلال مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 - أنه بات واضح للجميع أن التحول الرقمي أصبح سمة من سمات عصرنا الحالي، وهو الأساس الذي تعتمد عليه الدولة المصرية في تطبيق فكر الجمهورية الجديدة لما يوفره من جهد ووقت ومال على المواطنين والهيئات الحكومية والخاصة، وهو ما يمكننا رصده من خلال توجهات الحكومة خلال السنوات الأخيرة في تطبيق الحلول التكنولوجية في كافة قطاعات ومشروعات الدولة.

وأوضح أنه تماشيا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي وتطبيقا لشعار "سياسة بمفهوم جديد" الذي تبنته التنسيقية منذ انطلاقها في كافة الممارسات والفعاليات والأنشطة، شرعت تنسيقية الأحزاب في مواكبة هذا التطور التكنولوجي والاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات لتطوير بيئة العمل ودعم اتخاذ القرار داخل التنسيقية.

وأكد أن أحد الأهداف الرئيسة للتنسيقية خلال الأشهر القليلة الماضية هي تحويل كافة العمليات والأنشطة التي يقوم بها نواب وأعضاء التنسيقية إلى عمليات إلكترونية تساعد على تقليل وتوفير الجهد والطاقة، وتساهم في تسهيل متابعة سير العمل وتنظيم وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتدعم أيضا عمليات الحوكمة التي تسعى التنسيقية لتطبيقها.

وأشار إلى أن فريق متخصص من أعضاء التنسيقية صمم ونفذ نظاما رقميا متكاملا فريدا من نوعه ينظم العمليات والأنشطة المختلفة داخل وحدات ولجان التنسيقية، ويسهل التواصل والعمل بين الأعضاء، منوها بأن فريق العمل التقني سيعمل على توفير كافة السبل وتطويع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وذلك لتقديم خدمات وحلول إبداعية ومبتكرة لتسهيل عمل أعضاء التنسيقية والمساهمة في تقديم سياسة بمفهوم جديد.

من جهته، أكد محمد عزمي مسوؤل لجنة التنظيم بالتنسيقية وعضو مجلس الشيوخ، أن لجنة التنظيم بالتنسيقية تعمل على تطبيق القواعد والنظام ومشاركتهم في المناسبات المختلفة، قائلا: "إننا لدينا اليوم جامعة ومنبر نفخر بها تسمى تنسيقية شباب الأحزاب"، لافتا إلى أن التنسيقية تحمل شعار "سياسة بمفهوم جديد".

بدورها، قالت شيماء عبد الإله مسوؤلة المنتديات والمتحدث الرسمي باسم التنسيقية، إن التنسيقية قامت بتطوير لجانها النوعية لتسمح باستيعاب عدد كبير من الأعضاء، وتم إطلاق 7 منتديات.. منوها بأن التوافق والاجتهاد أساس عمل التنسيقية لتصبح كيانا متفردا، حيث نفخر بهذا الكيان وسنظل نعمل من أجل صالح الوطن.

من جهته،قال رامي جلال مسوؤل الموقع الإلكتروني بالتنسيقية وعضو مجلس الشيوخ: "ليس لدينا اشتراطات سابقة ونحاول أن نتكامل لتصبح الصورة منضبطة وواضحة في المستقبل، ونحن نتعامل بكل شفافية".

وأضاف: "أننا ندعو الجميع لإثراء التجربة، ونرحب بكافة الأقلام من مختلف الاتجاهات والأطياف، وبجميع الآراء وليس لدينا خطوط حمراء وجميعنا يعمل من أجل مصلحة الوطن".

الاكثر قراءة