الإثنين 20 مايو 2024

رضيعة تكسر قرار ترامب

4-2-2017 | 12:10

(د ب أ):

ذكر حاكم نيويورك، أندرو كومو، الليلة الماضية، أن رضيعة إيرانية، تحتاج إلى جراحة قلب لإنقاذ حياتها، حصلت على وثيقة تسمح لها بالسفر إلى الولايات المتحدة.

 

وقال كومو فى بيان له: "سعدنا، لدى علمنا بأن الحكومة الاتحادية، تسمح لفاطيمة رشاد وأسرتها، بالحصول على وثائق لدخول الولايات المتحدة".

 

وتم إعادة فاطيمة - التى لا تتجاوز أربعة أشهر - وأسرتها إلى إيران من دبى، أثناء محاولتهم السفر إلى أمريكا السبت الماضى، طبقا لما ذكرته شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، فى أعقاب أمر تنفيذى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بحظر دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية إسلامية.. ومن المقرر أن تلتقى الأسرة مع الأطباء فى منطقة "بورتلاند" بولاية "أوريون"، حيث أن لديهم أقرباء هناك.

 

وأضاف حاكم نيويورك، "من الغريب أن الحظر الاتحادى، كان سيمنع تلك الرضيعة من تلقى رعاية طبية وتعريض حياتها للخطر بكل ما فى الكلمة من معنى".

 

كان مستشفى "ماونت سيناى" بولاية مانهاتن قد عرض على الأسرة إجراء الجراحة، بدون تكاليف، طبقا لما ذكره الحاكم، بينما ستدفع إحدى المؤسسات القانونية جميع تكاليف السفر.

 

وذكرت "سي.إن.إن" أن الأطباء فى طهران أبلغوا الأسرة الشهر الماضى أن فاطيمة لديها تشوهات هيكلية وثقبين فى القلب، لكن ليس لديهم الإمكانيات لعلاجها.

 

ووصف كومو وضع الأسرة بأنه "واحد من أكثر الأوضاع المؤسفة والفظيعة"، الناجمة عن سياسة الحكومة "المضللة" بالنسبة للهجرة.. بحسب قوله.