الإثنين 13 مايو 2024

لحظات توقف القلب لأكبر أفعوانية فى العالم فى الصين (فيديو)

الارجوحة

الهلال لايت 14-11-2021 | 22:25

ميادة عبد الناصر

من منا لم يذهب إلى الملاهى عندما كان طفلا صغيرا ليلهو ويلعب ويشعر بالفرحة والسعادة ولكن مع التقدم فى العمر وكذلك التقدم التكنولوجى الذى لحق بكل شئ فى حياتنا أصبحت الملاهى للكبار والصغار وأصبح استخدام كل دولة ما أوتيت من قوة لكى تصنع أكبر مدن الملاهى فى العالم ومؤخرا انتشر فيديو يوقف القلب لأكبر أرجوحة فى العالم والتى ظهرت فى الصين والتى يظهر من خلالها كم الارتفاع والخطورة التى يمكن أن يشعر بها الشخص اذا أراد أن يركبها  وكانت قد  حطمت الرقم القياسي العالمي لموسوعة جينيس لأعلى أرجوحة، في منتزه بمحافظة يونيانغ ببلدية تشونغتشينغ في جنوب غربي الصين.


ويظهر من خلال الفيديو أثناء تشغيلها وقيام أحد الأشخاص بتصوير المشهد كاملا والذى يظهر فيه الجبال والبحر المحيط بها وارتفاعها الشاهق الذى تم وضعها عليه.
وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حولها فمنهم من اعتبرها انها مستحيلة الركوب وآخرين كان رأيهم أنها مثيرة وتدعو للمغامرة.
فقال أحدهم ما هذا الارتفاع مستحيل أن اركبها حتى لو كانت مجانيه وقال آخر انها مثيرة حقا ولابد ان يقوم بتجربتها كل محبى المغامرة.

تتألف الارجوحة بشكل رئيسي من برج معلق مقوس الشكل مطلي بألوان قوس قزح بارتفاع 100 متر وجهاز لرفع وهز التأرجح بارتفاع 108 أمتار. ويبلغ أقصى قطر التأرجح 91.5 مترا وأقصى سرعة لها تبلغ 130 كيلومترا في الساعة، وتعد أعلى وأسرع أرجوحة في العالم في الوقت الحالي.

ويُذكر أنه تم إجراء أكثر من 1500 اختبار قبل تشغيل الارجوحة وتم الموافقة عليها من قبل معهد وطني متخصص. ومن المخطط استبدال الحبل الفولاذي المعلق للأرجوحة بعد تأرجح ل7000 مرة ليجعل تردد استبدالها أعلى بكثير من سرعة التآكل، وذلك لضمان سلامة السياح.

Dr.Radwa
Egypt Air