الأربعاء 22 مايو 2024

افتتاح مؤتمر كوريا العالمي 2021 لتسليط الضوء على التعاون الإنمائي وسط الجائحة وتغير المناخ

كوريا الجنوبية

عرب وعالم15-11-2021 | 11:48

دار الهلال

بدأ خبراء المساعدات الدولية من 70 منظمة عامة وخاصة ومركز أبحاث ومجموعات مدنية مؤتمرا يستمر لمدة ثلاثة أيام اليوم الإثنين لمشاركة إنجازات كوريا الجنوبية في مجال التعاون الإنمائي واستكشاف دورها في عصر انتشار فيروس كورونا-19 وتغير المناخ .

أُفتتح مؤتمر كوريا العالمي 2021 بحفل في فندق كي-سيول، والذي تم استضافته بشكل مشترك من المجلس الوطني للبحوث للاقتصاد والعلوم الإنسانية والاجتماعية (NRC) ووكالة التعاون الدولي الكورية وبنك التصدير والاستيراد الكوري.

ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على دور كوريا الجنوبية في التعاون الإنمائي الدولي ضد تهديدات كوفيد-19 وتغير المناخ.

من خلال 14 جلسة مؤتمر و 15 عرضًا ، سيستكشف الخبراء مسؤوليات كوريا الجنوبية ومهامها في أن تصبح رائدة في التعاون الإنمائي الدولي بناءً على سياسة الصفقة الكورية الجديدة وخبرتها النموذجية في الاستجابة للجائحة.

وقال رئيس المجلس الوطني للبحوث للاقتصاد والعلوم الإنسانية والاجتماعية جونج هيه-جو في كلمته الافتتاحية إن المؤتمر ، على وجه الخصوص ، سيستكشف سبل مشاركة تجربة كوريا الجنوبية في مساعدة الدول النامية التي تعاني حاليًا من صعوبات مرتبطة بالجائحة.

في خطاب مسجل مسبقًا ، هنأ رئيس الوزراء كيم بو-كيوم افتتاح المؤتمر وطلب من المشاركين ابتكار وسائل فعالة لكوريا الجنوبية للمساهمة في المجتمع الدولي في حقبة ما بعد الجائحة ، مشيرًا إلى كيف استفادت البلاد أيضًا من المساعدات الدولية خلال أوقات التحدي.

الاكثر قراءة