الخميس 27 يونيو 2024

«العرابي»: استضافة مصر لمؤتمر المناخ 2022 ستجعلها مركز اهتمام العالم

السفير محمد العرابي

أخبار15-11-2021 | 14:19

آية يوسف

أكد السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ 2022، يعتبر حدثًا مهمًا وذا جلل وستكون مصر على أهبة الاستعداد للحدث، وسيكون أحد النقاط المهمة في مسار العالم فقضية تغير المناخ تخص العالم بأكملة وليست الدولة التي ستحضر المؤتمر، وبالتالي نأمل أن يكون به نتائج جيدة.

وقال العرابي، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، إن مصر تستطيع أن تتعامل مع استضافة المؤتمر بشكل يليق بالحدث وأهمية، وسيجعل مصر محط اهتمام العالم منذ بدابة الاستعدادات وحتى انتهاء المؤتمر، وما يجعل الأوضاع في مصر نصب اهتمام العالم كونها مركز الأحداث.

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ هي أفضل مكان لاستقبال الحدث، فتوقيت شهر نوفمبر الذي سيتم فيه الحدث سيكون المناخ بمدينة شرم الشخ معتدلًا ورائعًا لاستضافة الحدث، خصوصًا وأن توقيتها ستكون اجواء المناخ في دول الغرب باردة، ومصر ستقدم صيغة ممتازة لاستضافة هذا المؤتمر في أجواء معتدلة وطبيعة خلابة.

يذكر أنه من المقرر أن تستضيف مصر رسميا مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ المقبل COP27 بشرم الشيخ في 2022، بعد إعلان اختيار مصر لاستضافة الدورة المقبلة من المؤتمر خلال مؤتمر جلاسكو.

وأكدت وزارة البيئة أن هذه الخطوة هي فصل جديد من ريادة مصر في قيادة المنطقة في العمل المناخي إلى توحيد جهود العالم في مواجهة آثار تغير المناخ.