السبت 18 مايو 2024

المخرج محمود اللوزى...وداعا

محمود اللوزى

فن15-11-2021 | 23:38

مديحه عاشور

شيعت اليوم الاثنين، جنازة الفنان والمخرج محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزى من أحد المساجد بمنطقة الزمالك ، قبل أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة 6 أكتوبر. 

وتوفى د. محمود اللوزي، صباح اليوم، حيث كان يشغل منصب أستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن الفنان محمود اللوزي  ظهر مع ابنته يسرا بدور والدها من خلال فيلم قبلات مسروقة، وشارك الفنان محمود اللوزي في أعمال ديزني العربية منذ تسعينيات القرن الماضي، حيث قدم بصوته العديد من الأدوار المتفرقة في مسلسلات قناة ديزني. وكانت الصفحة الرسمية للفنان فتحي عبد الوهاب أعلنت عن وفاة الدكتور محمود اللوزي أستاذ الإخراج ووالد الفنانة يسرا اللوزي. وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب: “ وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي .. ربنا يرحمه ويغفر له”.

كما قام المخرج محمد العدل بنشر بوست على صفحته قائلا : " يا محمود ، محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله ، كان ممثل جميل و كان حبيبي علي المستوي الشخصي ، الله يرحمه و البقية في حياتك يا يسرا".

ونعى المخرج خيري بشارة زميله وكتب: "خبر صادم حين تفيق من نومك… ليزلزل كيانك ويجعلك تتشكك في معنى الوجود ذاته فاقداً حكمتك وفهمك للحياة… موتك عزيزي الدكتور محمود اللوزي مفاجأة حزينة جاءت مبكرة للغاية أكثر من اللازم… ألف رحمة ونور عليك… ارقد في سلام… عزاؤنا لأسرته الغالية… ربنا يصبركم وشاركت أيتن عامر صورة للراحل عبر حسابها على تويتر، وغرّدت: "الله يرحمه كان مؤثر في حياة ناس كتير وأستاذ كبير. خالص العزاء لزميلتي يسرا اللوزي في وفاة والدها، اللهم ارحمه واغفر له.

ولد محمود اللوزى في 9 سبتمبر عام 1958،عمل في مجال التمثيل فترة قبل سفره إلى أمريكا، قدم ما يقرب من 19 عملا فنياً من أهمها فيلم ميكروفون ، فيلم الكنز: الحقيقة والخيال ، مسلسل الخروج ، فيلم إذاعة حب، مسلسل خاص جدا شارك ابنته فى ما يقرب من 9 أعمال أبرزها ميكرفون ، إذاعة حب ، إسكندرية نيويورك ، خاص جداً ، بالألوان الطبيعية.

الاكثر قراءة