السبت 18 مايو 2024

«الزراعة»: منع العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا من الدخول

منع العاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الوزارة

أخبار15-11-2021 | 14:58

دار الهلال

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه اعتبارًا من اليوم، يمنع العاملين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا من دخول مبنى الوزارة والمباني التابعة لها.

وقال القرش، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والخاصة بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على اللقاح إلى مقار عملهم اعتبارا من اليوم أو تقديم تحليل يفيد بخلوه من المرض كل ثلاثة أيام.

وأضاف أن وزارة الزراعة وفرت اللقاحات لجميع العاملين بالوزارة اعتبارا من شهر أغسطس الماضي، وكل من تلقى اللقاح حصل على شهادة تفيد بذلك يقوم الموظف أو المتردد على مباني الوزارة بإظهارها عند دخوله أو صورة منها على الهاتف المحمول تسهيلا عليهم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أنه تتم أيضا الاستعانة بالتطبيق الخاص بوزارة الصحة عن طريق إدخال الرقم القومي للتأكد من حصول الشخص على اللقاح، كما يتم توجيه من لم يحصل على اللقاح إلى أقرب نقطة للحصول عليه أو الحصول على شهادة "pcr".

وأشار إلى أن الأمور تسير على أكمل وجه ولا توجد أي عوائق في التنفيذ، خاصة مع إقبال العاملين بوزارة الزراعة للحصول على اللقاح، موضحا أنه تم تقديم أكثر من 10 آلاف جرعة لقاح للعاملين بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، إضافة إلى تأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على كافة العاملين بضرورة الحصول على اللقاحات.

الاكثر قراءة