الأحد 23 يونيو 2024

محافظ قنا يتفقد مشروعات "حياة كريمة" في جزيرة الحمودي

جانب من الجولة

محافظات15-11-2021 | 15:10

دار الهلال

تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، عددا من المشروعات الخدمية التي يجرى إنشاؤها ضمن مبادرة (حياة كريمة) بجزيرة الحمودي التابعة لمركز ومدينة الوقف، يرافقه الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات (حياة كريمة) بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل المحافظ، جولته، بمتابعة الأعمال الإنشائية والتشطيبات بنقطة إسعاف القرية، والمقامة على مساحة 350 مترا، مكونة من طابقين، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها، وجار إنهاء التشطيبات، حيث ستضم سيارتي إسعاف على أعلى مستوى، لتضاف للخدمة التي يقدمها مرفق الإسعاف بالمحافظة؛ للمساعدة على سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، من أجل توفير حياة كريمة وآدمية للمواطن.

كما تفقد الموقع المقترح لإنشاء محطة رفع صرف صحي على مساحة 4200م، مشيرا إلى أنه تم تمهيد الأرض ووضع تربة الأساس، تمهيدا لبدء الأعمال الإنشائية بها. واختتم محافظ قنا، جولته، بمتابعة الأعمال الإنشائية بمركز الأمومة والطفولة على مساحة ألف متر مربع، والتي يجرى إنشاؤها ضمن مشروعات التضامن الاجتماعي التي تستهدفها مبادرة (حياة كريمة).

وشدد المحافظ على مسئولي الشركات المنفذة ضرورة العمل على مدار الساعة والالتزام بالجدول الزمني المحدد، مع ضمان تحقيق معايير الجودة المطلوبة وفقًا لأعلى المواصفات، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات (حياة كريمة) أولاً بأول، وذلك في ضوء الأهمية الاستراتيجية والاجتماعية للمشروع وأثره على توفير حياة تليق بكل مواطن مصري.

كما تفقد الأعمال الإنشائية بالمركز الطبي، الذي يجرى إنشاؤها بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا، موضحا أن المركز الطبي مقام على مساحة ألف م٢ ويتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 45 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 15%، مؤكدا أن المركز سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقرية. وأشار الداودي إلى أن المنشآت الطبية التي يجرى تنفيذها ضمن المبادرة سوف تسهم في تلبية الاحتياجات الطبية المختلفة للمواطنين، مؤكدا أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة، طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.