السبت 18 مايو 2024

إعلان الأبحاث الفائزة بالمسابقة البحثية للشباب العربي حول جائحة كورونا

جامعة الدول العربية

أخبار15-11-2021 | 15:52

إسراء السيد

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الشؤون الاجتماعية، نتائج المسابقة البحثية للشباب العربي حول "العائد الديموجرافي وجائحة فيروس كورونا المستجد: أزمة أم فرصة للشباب؟"، والتي جرت تحت رعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، بالتعاون بين إدارة السياسات السكانية، والأمانة الفنية للمجلس العربي للسكان والتنمية، وإدارة الشباب والرياضة، والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واحتل المركز الأول البحث المعنون "تأثير جائحة كورونا على القطاع الشبابي في مجال التجارة الإلكترونية في سلطنة عمان" للباحثة نوف بنت أحمد السنانية، بجائزة قدرها ألف دولار أمريكي.
أما المركز الثاني، ففاز به بحث "تأثير جائحة كورونا على بعض أوجه العائد الديموجرافي في دول الخليج العربي: دراسة استطلاعية" للباحث مبارك بن خميس الحمداني، من سلطنة عمان أيضا بجائزة قدرها ألف دولار.

وفاز بالمركز الثالث والأخير البحث المعنون "العائد الديموجرافي وجائحة فيروس كورونا المستجد: أزمة أم فرصة للشباب" للباحثة زرعة سيف علي سالم، من الجمهورية اليمنية بجائزة قدرها ألف دولار.
من جهتها، هنأت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية- في بيان صحفي، اليوم- الباحثين الفائزين بجوائز المسابقة، مؤكدة أن الأمانة العامة تولي اهتماماً خاصاً بفئة الشباب وخاصة في مجالات البحث العلمي، وتعمل على دعم وتشجيع شباب الباحثين العرب والاستفادة من نتائج أبحاثهم؛ وكذلك دعم الحركة البحثية في المجالات المختلفة في مختلف أرجاء الوطن العربي.

كما دعت الدول الأعضاء لتوجيه استثماراتها في رأس المال البشري، خاصة بين الشباب، وتوجيه بنيتها السكانية الشابة والنشيطة لكي تكون محركا للتنمية المستدامة. ​

الاكثر قراءة