الخميس 2 مايو 2024

محافظ بني سويف يتفقد مشروع إنشاء بحيرات وأحواض تهدئة بتكلفة 286 مليون جنيه

محافظ بني سويف

محافظات15-11-2021 | 18:29

دار الهلال

تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم، اليوم الاثنين، خطة استعدادات المحافظة لموسم الشتاء وسقوط الأمطار والسيول، التي تشمل إنشاء 8 بحيرات لتكون أحواض تهدئة وترسيب، وحواجز ترابية بمخرج وادي سنور، التي تنفذها وزارة الري باعتماد 286 مليون جنيه تقريباً.

وناقش المحافظ مع القائمين على التنفيذ -بحسب بيان للمحافظة- الموقف الحالي لمشروع البحيرات والأحواض، الذي يتم تنفيذه ضمن مشروع متكامل لرفع كفاءة مخر السيل بداية من أقرب نقطة لقدوم السيول بتكلفة إجمالية تزيد على 300 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أنه تم الانتهاء من عمل 6 بحيرات، ومن المقرر الانتهاء من البحيرتين الأخيرتين في نهاية شهر يناير المقبل، ضمن الحلول الفنية التي يتم تنفيذها لتدعيم قدرة مخر السيل للتصدي لمياه السيول الموسمية، وتعزيز قدرته للتعامل مع مياه الأمطار والسيول بالكفاءة المطلوبة.

ووجه المحافظ بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل في إنشاء البحيرات والسدود الترابية، وإعداد تقارير بشكل دوري متضمنة مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز، وأية عقبات قد تطرأ على سير الأعمال، لسرعة تذليلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع تكثيف المرور الميداني على مخرات السيول، والبرابخ (قنوات تمرير مائية)، والترع، والمصارف، والسدود، والحواجز، الموجودة بنطاق المحافظة، وذلك لمتابعتها وإزالة أية عوائق بها، والتأكد من جاهزيتها للحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة، والسيول.

وأشار غنيم إلى أن بني سويف قد أعدت خطة متكاملة لاستقبال موسم سقوط الأمطار والتي يشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول، فضلا عن مراجعة خطة استعدادات كافة الجهات والقطاعات التي تم وضعها خلال الفترة الماضية والتنسيق والتواصل المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والقطاعات المعنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa