الخميس 13 يونيو 2024

التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع بجنوب سيناء يصل إلى 5 أشهر

أحمد كمال

اقتصاد15-11-2021 | 20:36

أنديانا خالد

تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، تقريرا من  اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة ‏لتجارة الجملة حول الموقف من المخزون الاستراتيجي بمحافظة جنوب ‏سيناء والمحافظات الساحلية التابعة للشركة.


وأفاد التقرير الوارد إليه إلى ‏وجود مخزون استراتيجي من السلع خاصة الإستراتيجية منها يتعدى الأربعة ‏أشهر، و5 أشهر في محافظة جنوب سيناء.


وأضاف اللواء خالد عبد الله ‏بالتقرير الوارد الى أن ميكنة مخازن الجملة بالمحافظات التابعة للشركة قد ‏ساهم في معرفة المخزون الاستراتيجي بكل محافظة والتدخل في اي وقت ‏حال نقص اي سلعة ومعرفة احتياجات كل محافظة من السلع لحظياً.

بدوره أكد احمد كمال- المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم توجيه مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات ‏بها والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة، وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية.

الجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه اليوم ‏بالبدء في تنفيذ قرار منع دخول اي من العاملين دون حصولهم على اللقاح ‏المضاد لفيروس كورونا، وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة  المهندس ‏الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأي موظف ‏لم يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله إلا بعد تأكيد ‏الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل ‏PCR‏ أسبوعيا.