الجمعة 27 سبتمبر 2024

نظرة خاطفة لمطعم الشيف أوديتي جوليان الحائز على نجمة ميشلان

مطعم الشيف أوديتي جوليان

الهلال لايت 15-11-2021 | 21:37

مى كامل

ماذا يحب الشيف الحائز على نجمة ميشلان للطهي أن يأكل في يوم إجازته؟ فقط ألق نظرة خاطفة على القائمة في مطعم كلودين، والذي سمي كذلك تكريما لوالدته، والذي سيتم افتتاحه غدا .

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" السنغافورية فيجب أن يكون الشيف جوليان روير قد تحدث عن مدى روعة تناول الطعام في مطعم أوديت الحائز على ثلاث نجوم ميشلان ولكنه نادر.

يفتح الشيف مطعمه الثالث بعد أوديت الحائز على ثلاث نجوم في ميشلان ولويز الحائزة على نجمة واحدة في هونغ كونغ، وذلك يوم غد الثلاثاء 16 نوفمبر في منطقة ديمبسي، بفرنسا.

استحوذ مطعم كلودين على مساحة The White Rabbit، الواقعة في كنيسة عسكرية سابقة بُنيت في ثلاثينيات القرن الماضي، مثل Odette، ويتم افتتاح المطعم بالشراكة مع The Lo & Behold Group.

حصل المبنى التراثي الجميل على تحديث تجميلي، بالإضافة إلى إعادة التصميم حيث يحتل مطبخ مفتوح كبير ومشرق الآن أحد طرفيه، بينما يجلس البار في الطرف المقابل تحت نافذة زجاجية ملونة محفوظة بعناية.

تتوازن العناصر الأصلية للكنيسة، مثل شبكات النوافذ المصنوعة من الحديد المطاوع، بلمسات تصميم جريئة مثل السقف الأحمر الغامق والضوء الزخرفي الذي يبلغ طوله 15 مترًا والذي يتسلل عبر غرفة الطعام، بالإضافة إلى المصابيح ذات المرايا التي تذكرنا بالحانات الفرنسية التقليدية والحانات الصغيرة، والألواح مدهشة من الأعشاب المجففة.

وفي قائمة الطعام، توجد العديد من الكلاسيكيات الفرنسية الفاخرة مثل تارتار ستيك، فول أو فينت، ستيك أو بويفري ؛ وحلويات رائعة مثل الملفوف الجديد المختلف عن التقليدي أو الجزيرة العائمة، ومزيج من البروفيترول.

بالإضافة إلى العديد من الأطباق مستوحاة مما يحب الشيف أن يتناوله، ويضيف الشيف سيكون لدينا بعض الكلاسيكيات الفرنسية مثل شرائح اللحم au poivre وكريم الكراميل، وهذه الأشياء أستمتع حقًا بالعثور عليها في القائمة. 

سيكون لديك إحساس رائع بموقع المطعم والتأثير البحري في القائمة أيضًا، لأنني أعتقد أن الشعور بالمكان في أي مطعم أمر مهم للغاية ".

تأتي الأطعمة الآسيوية في المطعم أيضا، على سبيل المثال، في شكل طبق زلابية من الموزمبيق لانجوستين وأيضًا بطرق أكثر دقة مثل وجبات متضمنة رؤوس الجمبري للاستمتاع بنكهتها كما يفعل السكان المحليون.

يشرف على مطبخ المطعم الشيف التنفيذي جوليان ميرسير، وهو صديق قديم للشيف، حيث عمل الاثنان معًا بشكل وثيق وكان روير يصر على أن ميرسير هو الشخص المناسب للوظيفة.