الجمعة 27 سبتمبر 2024

الهند ترحب بالسياح بعد منع طال 20 شهرًا

الهند ترحب بالسياح بعد منع طال 20 شهرا

الهلال لايت 15-11-2021 | 22:51

مى كامل

فتحت الهند اليوم الاثنين أبوابها أمام السياح الأجانب من الدول التي لديها اتفاقيات متبادلة بعد حظر دام 20 شهرًا بسبب جائحة كورونا.

وعلى حسب ما نشره موقع "إف إم تي" فقد صرح منظمي الرحلات بأن الطلب كان بطيئا للغاية بسبب ارتفاع أسعار التذاكر والقيود المتبقية على المسافرين من بريطانيا والصين وأماكن أخرى.

وأن البلد المشهور بتاج محل والقصور الصحراوية ومحميات النمور منعت جميع السياح الأجانب في مارس 2020 مع اشتداد الوباء.

ولكن بعد الارتفاع المدمر في حالات كورونا في وقت سابق من هذا العام، انخفض عدد الإصابات المعروفة بشكل حاد، وأعلنت الحكومة الشهر الماضي، تحت ضغط من صناعة تعد ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد، عن تراجعها.

تم إصدار التأشيرات السياحية للأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل من الدول ذات الترتيبات المتبادلة التي تصل على رحلات الطيران العارض اعتبارًا من 15 أكتوبر، كما تم التوسيع ليشمل رحلات أخرى اليوم الاثنين.

ويمكن للزوار من الدول المعتمدة الحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت ويحتاجون فقط إلى مراقبة صحتهم لمدة 14 يومًا بعد الوصول.

ولكن أولئك القادمين من بريطانيا والاتحاد الأوروبي والصين والبرازيل وجنوب إفريقيا وأماكن أخرى يخضعون لإجراءات إضافية بما في ذلك اختبارات كوفيد عند الوصول.

وقال راجيف ميهرا، رئيس الرابطة الهندية لمنظمي الرحلات السياحية، إنه من المتوقع أن يصل عدد الوافدين إلى حوالي خمسة بالمائة فقط من مستويات ما قبل الوباء في الأشهر المقبلة.

وقالت ميهرا لوكالة فرانس برس "نتلقى استفسارات ونقدم لهم عروض أسعار لكن عندما يرون أسعار تذاكر باهظة الثمن يخبروننا أنهم سيحاولون المجيء لاحقًا".

"إذا ظلت الأمور مستقرة على مستوى العالم ، فإننا نتوقع منزلًا كاملاً خلال موسم أكتوبر 2022".

وقد ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا في أواخر أكتوبر أن جوا، وهي وجهة سياحية شهيرة في جنوب الهند ، ستشهد أول رحلة طيران مستأجرة من بريطانيا في 13 ديسمبر.