الجمعة 17 مايو 2024

انطلاق الدورة التاسعة عشرة لمهرجان أبو ظبي

تم اضافة صورة

فن16-11-2021 | 08:53

مديحه عاشور

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، خلال مؤتمر صحفي، عن برنامج فعاليات الدورة التاسعة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2022 تحت شعار «فكر الإمارات: ريادة إبداع- حرفية إنجاز- بناء حضارة».

وتضم الدورة التاسعة عشرة من المهرجان، مجموعة فريدة من الفعاليات في مسرح قصر الإمارات، وحديقة أم الإمارات، ومعرض إكسبو 2020 دبي، وذلك في إطار الدور الذي تؤديه المجموعة لإثراء الرؤية الثقافية للإمارات وترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للثقافة وحاضنة للفنون.

وتضم فعاليات المهرجان، مجموعة فريدة من عروض الأداء والمعارض، بمشاركة أكثر من 1000 فنان من مختلف أنحاء العالم؛ يقدمون أكثر من 300 فعالية واقعية ورقمية، إلى جانب جولتين موسيقيتين عالميتين، و17 عرضاً لأول مرة عالمياً وشارك في المؤتمر الصحفي، الذي أقيم في قصر الإمارات نخبة من الفنانين والشخصيات المؤثّرة.

وألقت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، الكلمة الافتتاحية، كما ضمت قائمة المتحدثين، المؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش، والمؤلف والمنتج الموسيقي روبرت تاونسن، رئيس شركة روبرت تاونسن للإنتاج، والأديبة والمخرجة الإماراتية، نجوم الغانم.