السبت 1 يونيو 2024

عافري وانجحي.. رسائل دعم كثيفة لدعم حارسة مرمى منتخب إيران

هرة كودايي

الهلال لايت 16-11-2021 | 16:50

إيمان علي

سيطر الشعور بالتعاطف على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكيد كذب الادعاء بأن اللاعبة زهرة كودايي، حارسة مرمى المنتخب الإيراني لكرة القدم، هي رجل وليست سيدة.

وبعد حالة من الجدل والتنمر على السوشيال ميديا، تم التأكيد أن زهرة كودايي هي لاعبة أنثى تمارس نشاط كرة القدم منذ سنوات وتبلغ من العمر 32 عاما، وسبق لها تمثيل المنتخبات في فاعليات كثيرة.

وعبّر مستخدمو وسائل التواصل عن شعورهم بالحزن بسبب الموقف الصعب الذي تعرضت له اللاعبة والتنمر الذي طالها بسبب بنيتها الجسمانية وملامحها، مؤكدين أنها تعرضت لظرف صعب ويجب دعمها نفسيًا.

ومن الرسائل التي وجهها الجمهور إلى كودايي :" طب انت جميله جدا جدا جدا على فكره وملامحك فيها طيبه تجذب اي حد عنده قلب وبيحس انت حلوة اوى اللهم بارك"، و" ولا يهمك منهم عافري وأنجحي وأثبتيلهم ان النجاح مش بالشكل سيبيهم يتنمروا لانهم عندهم نقص وعقد داخليه"، و" بجد حاجة مقرفة ، ليه بينسوا أنها إنسانة ومش سهل عليها الموقف ده ابدا ولا التنمر اللي اتعرضت له".

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد تقدم بشكوى إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للتحقق من جنس حارسة منتخب إيران النسائي التي شاركت في لقائهما.

وكان المنتخب الإيراني قد حقق الفوز على منافسه الأردني في نهائي تصفيات كأس آسيا بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي أقيمت على أحد ملاعب أوزبكستان.

شكوى الاتحاد الأردني، لاقت رواجًا كبير في الأوساط الإعلامية خاصة في وجود تركيز على ملامح الحارسة التي تبدو بعيدة عن الأنوثة بعض الشيء، بالإضافة إلى استناد الأول على وقائع مشابهة للمنتخب الإيراني.

تعود جذور كودايي إلى محافظة خوزستان وتلعب ضمن صفوف فريق «ذوب آهن أصفهان»، وتعد أبرز قائدات الفريق داخل الملعب حيث تتواجد منذ عام 2009.