الثلاثاء 18 يونيو 2024

حسين جمعة: زيادة الأسعار تدفع السوق للمساحات الصغيرة والمتوسطة

8-6-2017 | 12:44

قال الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الحفاظ على الثروة العقارية، إن المطورين العقاريين بدأوا في التوجه لزيادة المعروض من الوحدات ذات المساحات الصغيرة، سواء الأقل من 100 متر أو المساحات الأصغر وهى الاستوديو بمساحات بين 40 لـ50مترا.

وأرجع جمعة، توجه المطورين العقاريين إلى هذه الفئة من المساحات الصغيرة، بسبب الزيادة في ارتفاع أسعار العقارات، التي بدأت تكون غير مقبولة نظرا لاستمرار الزيادة فى أسعار العقارات، مقابل استمرار ضعف القوة الشرائية للأسر المصرية.

فبدأ المطورون العقاريون في إنتاج وحدات صغيرة تكون تكلفتها وسعرها مناسب للقدرة الشرائية للمواطنين واحتياجاتهم في ظل المرحلة الحالية.

ويرى جمعة أن السوق العقاري سيشهد تغيرا في العرض والطلب والمنتجات العقارية المطروحة في السوق ستتغير بنهاية 2018، حيث سيكون الإقبال على المساحات الصغيرة خاصة من الفئات المقبلة على الزواج، وسيكون الطلب على الإيجار للوحدات الصغيرة هو الأعلى لأنها ستكون الأنسب بالنسبة للقدرات الشرائية للشباب.

وقال إن أغلب المطورين العقاريين يقرؤون هذا التغيير فى السوق من الآن، لذلك بدأت الحملات الإعلانية للمطورين العقاريين تستهدف جمهور الشباب الذى يبحث عن وحدات صغيرة استوديو أو أقل من 100 متر، وهي جميعها مشروعات سيتم تسليمها نهاية 2019.