الثلاثاء 14 مايو 2024

"الاستثمار الأوروبي" يضخ 110 ملايين يورو لتعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة في إسبانيا

بنك الاستثمار الاوروبي

عرب وعالم16-11-2021 | 15:55

دار الهلال

 وقع بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) ومؤسسة إلكارجي ELKARGI الإسبانية غير الربحية، اليوم، على اتفاقية لدعم الشركات في إسبانيا؛ خاصة التي تأثرت سلبيا بأزمة كورونا.

وأفاد بيان لبنك الاستثمار الأوروبي، اليوم، بأن البنك بموجب الاتفاقية يمنح ضمانا ماليا يصل إلى 75 مليون يورو إلى مؤسسة إلكارجي حتى تتمكن من توجيه أكثر من 110 ملايين يورو لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، كجزء من حزمة الاتحاد الأوروبي البالغة 540 مليار يورو للاستجابة للتأثير الاقتصادي لوباء كورونا عبر صندوق الضمان الأوروبي (EGF).

وقال ريكاردو مورينيو فيليكس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إن الاتفاقية تؤكد التزام البنك الأوروبي القوي بدعم الشركات الإسبانية الصغيرة ومتوسطة الحجم المتضررة من الوباء وتلبية احتياجاتها التمويلية وضمان حصول الشركات المؤهلة على السيولة الكافية والتمويل طويل الأجل لمواجهة التحديات الاقتصادية التي سببها الوباء. وأضاف: "بصفتنا بنكا في الاتحاد الأوروبي، نحن جاهزون لمساعدة الشركات على مواصلة تطويرها واستثماراتها على المدى المتوسط إلى الطويل وتعزيز مجتمع الأعمال في إسبانيا".

من جهته، أكد زينون فاسكيز، الرئيس التنفيذي مؤسسة إلكارجي، وهي مؤسسة مالية غير ربحية تهدف إلى تحسين الظروف المالية للشركات، أهمية الاتفاقية التاريخية مع بنك الاستثمار الأوروبي والتي تهدف إلى دعم وفتح مسار تمويل جديد للشركات وزيادة موارد التمويل إلى 3 ملايين يورو وتوجيه هذا التمويل إلى الشركات متوسطة الحجم التي يصل عدد موظفيها إلى 3 آلاف موظف.

يذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي خصص 4.195 مليار يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) في إسبانيا كإحدى الأولويات الرئيسية لمجموعة البنك عام 2020، وهو ما يمثل 50% من نشاط مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي في أسبانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air