الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بنين

جانب من الافتتاح

محافظات16-11-2021 | 16:04

دار الهلال

افتتح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الثلاثاء، مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بنين "بمنشأة بشارة" والمُقامة على مساحة 200 متر ومكونة من طابقين لتستوعب 47 طالبا.

وتفقد المحافظ فصول المدرسة والتقى بالطلاب وقدم لهم التهنئة بمناسبة افتتاح المدرسة وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق التفوق و النجاح. وقال إن مدرسة التمريض الجديدة توفر مناخاً مناسباً للطلاب يُسهم في إثراء العملية التعليمية وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة للمرضى، مشدداً على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن المدرسة الفنية للتمريض تمثل طفرة غير مسبوقة في قطاع التربية والتعليم وإضافة لنوعية التعليم الفني وتلبية احتياجات سوق العمل في ظل اتجاه الدولة لتعظيم دور التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزاره الصحة إن مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بنين تُعد ثاني مدرسة بالمحافظة للتمريض بعد مدرسة تلراك التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإضافة إلى 15 مدرسة ثانوية للتمريض بنات، مشيراً إلى أن هذا يأتي امتداداً لرؤية القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين، وما يشهده مركز ومدينة الحسينية من تطوير ورفع كفاءة كافة الخدمات بها، وخاصة تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، ودعم القوى البشرية لهذه المنافذ من هيئة التمريض.

وفي سياق آخر، قرر محافظ الشرقية ممدوح غراب،صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية للأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها يساعدها على تحمل أعباء المعيشة؛ حيث تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، والتي أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، موجها بسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة لهم، ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وأكد المحافظ ضرورة إيجاد الحلول العاجلة للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة، والاستجابة العاجلة لطلباتهم خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

الاكثر قراءة