الجمعة 21 يونيو 2024

لقطات مبهرة لالتقاء مياه الخليج العربى مع بحر عمان (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-11-2021 | 17:06

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو رائع يظهر عظمة الخالق وقدرته، التي يعجز الإنسان أمامها.

ويرصد الفيديو المتداول لحظات إلتقاء بحر الخليج العربي مع بحر عمان الممتد للمحيط الهندي عند بوابة فك الأسد، شمال شرق بحر محافظة مسندم، ( مضيق هرمز ).

ويظهر في الفيديو مياه البحرين وهي تتداخل مكونة دوامات، ما أثار إعجاب المتابعين الذين عبّروا عن إعجابهم بقدرة الخالق في صنعه، حيث حقق الفيديو آلاف المشاهدات في ساعات قليلة من عرضه.

يذكر أن الخَلِيِجُ العَرَبِيّ هو ذراع مائية لبحر العرب يمتد من خليج عمان جنوباً حتى شط العرب شمالاً بطول 965 كيلومترا. تبلغ مساحة الخليج العربي نحو 233,100 كيلومتر، ويتراوح عرضه بين حد أقصى حوالي 370 كم إلى حد أدنى 55 كم في مضيق هرمز. والخليج العربي ضحل لا يتجاوز عمقه 90 متراً إلا في بعض الأماكن. يبلغ طول الساحل العربي على الخليج العربي 3,490 كيلومتر وهو أطول من الساحل الإيراني، إذ تملك إيران ساحلاً يبلغ طوله 2,440 كيلومتراً على الخليج العربي، وبهذا فإن الساحل العربي أطول بحوالي 1,050 كيلومتراً من الساحل الإيراني.

أمّا خليج عُمان فهو بحر يربط بحر العرب بمضيق هرمز والخليج العربي، يحاذي خليج عُمان باكستان وإيران من الشمال ودولة الإمارات العربية المتحدة من الغرب وسلطنة عمان من الجنوب، يبدأ بحر عمان من رأس الحد في سلطنة عمان إلى مضيق هرمز.

 

الاكثر قراءة