الأحد 9 يونيو 2024

الساعة بـ5 دولارات.. إعلان وظيفة خالية يسبب غضبًا فى أمريكا

صورة تعبيريه

الهلال لايت 16-11-2021 | 18:56

ميادة عبد الناصر

إعلانات الوظائف دائما تكون محل اهتمام الكثير من الأشخاص المتطلعين للعمل، ويكون الراتب هو أهم ما يفكرون فيه ولهذا ترك عدد من المتقدمين  الذين يتطلعون إلى وظيفة يتساءلون عن إعلان توظيف صدر مؤخرا وهم في حيرة عن مدى صحة الإعلان بالنسبة للراتب وهل هو حقيقى أم أن به خطأ متعمد، حيث أعلنت شركة توظيف عن شغل وظيفة فى تأليف الإعلانات مقابل 5 دولارات فى الساعة الواحدة وهو رقم قليل جدا بالنسبة لسوق العمل مما أثار غصبهم بشدة وذلك وفقا لما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

نشرت شركة التوظيف العالمية دور مؤلف إعلانات يعمل بدوام جزئي نيابة عن شركة باراجون جلوبال للاستثمار،  ومقرها ملبورن مقابل راتب ضعيف يتراوح بين 5 إلى 8 دولارات فى الساعة وهو ما أثار جدلا واسعا بين المقبلين على الوظيفة.

للنظر في الدور مع باراجون جلوبال ، يحتاج المتقدمون إلى خبرة لا تقل عن أربع سنوات في التسويق وكتابة النصوص بالإضافة إلى إتقان العرض مع أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress رتعد مجموعة المقالات المنشورة إلزامية أيضًا مثل شهادة جامعية في التسويق أو الاتصالات أو الصحافة.

رد كثير من الناس على الإعلان  بأن عرض الراتب يجب أن يكون خطأ فادحًا وربما كان حيلة متعمدة، وقال آخر ستكون 50-80 دولارًا (للساعة) في الملعب المناسب لهذا الدور وقال أحدهم بالتأكيد خطأ مطبعى

وعلق آخر قائلاً أتوقع أن يكون أحد أسئلة المقابلات هو هل لاحظت الخطأ المطبعي في إعلاننا؟ ووافق ثالث على ذلك قائلاً إنه ليس خطأ مطبعي إنه اختبار إذا اكتشفت ذلك ، تحصل على الوظيفة.

تذكر شركة Paragon Global Investments على موقعها الإلكتروني أن الشركة قد تم تأسيسها لتقديم أفكار جديدة إلى السوق من خلال استثمار الزاوية التقليدية بالإضافة إلى المشاريع الداخلية.