الجمعة 31 مايو 2024

عملية إنقاذ رضيعة فيل بقطع «زلومتها» بعد إصابتها على يد صيادين (فيديو)

الفيل اثناء العملية

الهلال لايت 16-11-2021 | 20:37

ميادة عبد الناصر

الصيد الجائر للحيوانات من أكثر الأشياء المؤلمة التى تحدث ضد الإنسانية والتى قد تتسب فى مشاكل كبيرة بالنسبة للحيوانات وهو ما حدث مع فيل صغيرحيث أجبرت على بتر الجزع "الزلومة" الخاص بها بعد أن اصطادها صيادون قساة وتركوها وكذلك ابتعدت عن قطيعها في إندونيسيا وتم العثور على الفيلة الصغيرة، موجود ةفي جزيرة سومطرة الإندونيسية، في فخ نصبه صيادون غير قانونيون يفترسون الأنواع المهددة بالانقراض، وفقًا للسلطات وحسب ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تعتبر الصغيرة البالغة من العمر عامًا واحدًا من بين آخر 700 فيل سومطرة بري في الجزيرة ووجدها العاملون في وكالة الحفظ ضعيفة جدًا مع وجود فخ مضمن في جذعها شبه المقطوع.

تم إنقاذها  في قرية Alue Meuraksa في منطقة آتشيه جايا المليئة بالغابات، وفقًا لأجوس أريانتو، رئيس وكالة الحفاظ على البيئة في إقليم أتشيه ولإنقاذ حياة الفيلة الصغير ، اضطر مسؤولو الحياة البرية اليوم إلى بتر نصف جذعها في مركز تدريب الأفيال في أتشيه بيسار بإندونيسيا.

وقال أريانتو في بيان: "من الواضح أن هذا كان يهدف إلى صيد الحيوانات المهددة بالانقراض لكسب المال وسنتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في التحقيق".

وقال إن قطيع الفيل تركه وراءه بسبب تدهور حالتها بعد أن وقعت في شرك ، حسبما زُعم من قبل صياد غير شرعي ويقول دعاة الحفاظ على البيئة إن جائحة فيروس كورونا أدى إلى زيادة الصيد الجائر في سومطرة حيث يلجأ القرويون إلى الصيد لأسباب اقتصادية حيث شهدت حادثة أخرى في يوليو  بالعثور على فيل بدون رأس في مزرعة نخيل في شرق أتشيه وتم القبض على صياد غير شرعي مشتبه به وأربعة أشخاص من المتهمين بشراء العاج.