الجمعة 17 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 17-11-2021.. اعتماد تنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية

المجلس الأعلى للجامعات

تحقيقات17-11-2021 | 12:23

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 17-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، دخول مدرسة سميرة موسي للتعليم الأساسي الخدمة بالإسكان البديل لمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر والتحاق الطلاب بها للعام الدراسي الجاري، واستعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم جامعة كفر الشيخ، قافلة طبية شاملة ضمن مبادرة "حياة كريمة" لأهالي قرية "برمبال" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1214 حالة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة - في بيان اليوم الثلاثاء- أن هذه القافلة الشاملة تأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، كما تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن دخول مدرسة سميرة موسي للتعليم الأساسي الخدمة بالإسكان البديل لمنطقة سن العجوز بحدائق أكتوبر والتحاق الطلاب بها للعام الدراسي الجاري. 

ويأتي ذلك في ضوء حرص الدولة علي توفير سكن بديل حضاري لمواطني المناطق غير الآمنة إلي جانب توفير كافة الخدمات التعليمية والصحية  بما يكفل لهم تحسين سبل المعيشة، وانطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بالإسكان البديل لسن العجوز بحدائق أكتوبر لخدمة الأسر بالمساكن الجديدة . 

وأشار راشد، أنه تم تشغيل أول فصلين بالمدرسة لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وجاري استكمال فتح الفصول بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وفقا لأعداد الطلاب المحولين إليها مع توفير كافة الكوادر التعليمية اللازمة لضمان انتظام عمل المدرسة وتوفير الخدمة التعليمية علي أكمل وجه لقاطني الاسكان البديل بحدائق أكتوبر حيث تم اقامة المدرسه علي اعلي مستوي من التجهيزات.  

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي عقد بقاعة اجتماعات مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، بحضور د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ورؤساء جامعات (مطروح، الإسكندرية، العريش، بنها، قناة السويس، الفيوم، حلوان) والسادة نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح التقرير أن المجلس ناقش خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات الهامة الخاصة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى الجامعات المصرية، منها: متابعة دور وجهود الجامعات في مواجهة ظاهرة الأمية، وذلك في إطار المشروع القومي للقضاء على الأمية في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

أقرأ أيضًا:

في نسخته الثانية.. خطوات المشاركة بالمنتدى العالمي للتعليم العالي (فيديو)

قرار من التعليم بـ تغريم الطلاب المتغيبين لفترات بدون عذر .. اِعرف القيمة