الأربعاء 22 مايو 2024

مجلس الأمن الروسي: لا ينبغي أن تصبح أفغانستان مرة أخرى ساحة اختبار للمغامرات الجيوسياسية

مجلس الامن الروسي

عرب وعالم17-11-2021 | 12:34

دار الهلال

قال نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، إنه يجب ألا تصبح أفغانستان مرة أخرى ساحة اختبار للمغامرات الجيوسياسية للاعبين الخارجيين.

وقال باتروشيف في الاجتماع السنوي لأمناء المجالس الأمنية لبلدان رابطة الدول المستقلة في موسكو: "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، من المهم بالنسبة لنا أن نوحد جهودنا في العمل المنسق في الاتجاه الأفغاني". ويشارك أمينا مجلسي الأمن في أرمينيا وأذربيجان، في الاجتماع السنوي لأمناء مجالس الأمن في بلدان رابطة الدول المستقلة الذي يعقد اليوم الأربعاء، في موسكو بعد ساعات على تجدد الاشتباكات على حدود الطرفين.

وأفاد المكتب الصحفي لجهاز مجلس الأمن الروسي، في بيان اليوم بأنه "بدأ في موسكو الاجتماع السنوي التاسع لأمناء مجالس الأمن للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، ويشارك فيه سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، وأمين مجلس الأمن لجمهورية أذربيجان راميل يوسوبوف، أمين مجلس الأمن القومي بجمهورية أرمينيا أرمين جريجوريان".

وسبق أن دعا وزير الدفاع الروسي، في اتصالين مع نظيريه الأرميني، سورين بابيكيان، والأذربيجاني، ذاكر جسانوف، إلى وقف الأعمال التي تتسبب في التصعيد العسكري على الحدود بين البلدين.

الاكثر قراءة