الخميس 26 سبتمبر 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء فترة الظهيرة.. حقيقة إلغاء حافز التطوير للمعلمين

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات17-11-2021 | 14:52

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 17-11-2021، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر صعدت إلى المركز 39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي عقد بقاعة اجتماعات مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، بحضور د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ورؤساء جامعات (مطروح، الإسكندرية، العريش، بنها، قناة السويس، الفيوم، حلوان) والسادة نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح التقرير أن المجلس ناقش خلال اجتماعه عددًا من الموضوعات المهمة الخاصة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى الجامعات المصرية، منها: متابعة دور وجهود الجامعات في مواجهة ظاهرة الأمية، في إطار المشروع القومي للقضاء على الأمية في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر صعدت إلى المركز 39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم.

وفي هذا السياق، قال موقع USNews إن تصنيف أفضل الدول حول العالم لعام 2021 في مجال التعليم جاء بناءً على دراسة مسحية عالمية، اعتمدت على مدى قدرات وجودة نظم التعليم العام في الدول محل الدراسة. 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء حافز التطوير لمعلمي الصفوف الأولى المتمثلة في رياض الأطفال والصفوف الابتدائية من الأول حتى الرابع.

إذ نشر الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة لأحد الصفحات الوهمية التي تسهم في نشر الشائعات، والتي نشرت خبرًا يتضمن: "عاجل الآن.. إلغاء حافز التطوير لرياض الأطفال والصفوف الأولى والصف الرابع الابتدائي".

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا أساس لتلك الادعاءات على الإطلاق.

أقرأ أيضًا:

قرار من التعليم بـ تغريم الطلاب المتغيبين لفترات بدون عذر .. اِعرف القيمة