الأربعاء 15 مايو 2024

فئران تجارب يحصلون على مبالغ مالية مقابل المكوث داخل المنازل المسكونة

فئران تجارب يحصلون على مبالغ مالية مقابل المكوث داخل المنازل المسكونة

الهلال لايت 17-11-2021 | 23:43

مى كامل

 

تدفع وكالات العقارات الصينية ما يسمى بـ "مختبري المنازل المسكونة" لقضاء 24 ساعة على الأقل في العقارات "المسكونة" من أجل إقناع المشترين المحتملين بأنهم آمنون تمامًا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال" الأمريكية فمن الصعب حقًا بيع العقارات التي حدثت فيها "وفيات غير طبيعية" ، لا سيما في الأسواق التي تكون فيها الخرافات والإيمان بالظواهر الخارقة قوية، فاليابان، على سبيل المثال، لديها وكالة متخصصة في تسويق وبيع هذه العقارات الموصومة ، لأنها لا تجذب السوق حقًا. 

أما الصين فتفعل نفس الشيئ ولكن بشكل مختلف قليلا، على ما يبدو، تدفع وكالات العقارات لمختبري المنازل المسكونة على اعتبارهم فئران تجارب، وذلك لقضاء ليلة واحدة على الأقل في منازل بها مشاكل لإثبات أنهم ليسوا مسكونين.

وقد نشرت صحيفة South China Morning Post ومقرها هونغ كونغ مؤخرًا مقالًا عن مختبري المنازل المسكونة، الذين يسافرون عبر البلاد مقابل سعر معين ويتحققون من كل زاوية وركن من المنازل التي يحتمل أن تكون مسكونة لإثبات أنهم آمنون تمامًا للعيش فيها .

وفقًا لـزانج ، أحد المختبرين ذوي الخبرة في مجال البحث عن منزل مسكون والذي يتقاضى راتبه 1 يوان عن كل دقيقة يقضيها في عقار مشبوه أو مسكون ، وفي معظم الأحيان يكون وكلاء العقارات والعملاء المؤمنون بالخرافات هم من يحتاجون إلى خدماته. 

ويقضي ما لا يقل عن 24 ساعة في العقار وغالبًا ما يتصل عبر الفيديو ليوضح لأصحاب العمل أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

قال تشانغ: "لا يجرؤ الملاك الجدد على زيارة العقار، لذلك يدفعون لشخص آخر للقيام بذلك، لمعرفة ما إذا كان آمنًا". 

"هذه الوظيفة ليست مناسبة للعمل بدوام كامل، لكنها يمكن أن تكون كدخل إضافي، ويتعين على الأشخاص الذين يقومون بهذه المهمة السفر في جميع أنحاء البلاد، دون أن يعرفوا أين ستكون وجهتهم التالية ".

"يقول بعض أصدقائي إنها وظيفة سهلة، فقط نم ليلة واحدة واحصل على المال، يطلبون مني العثور على عملاء ولكن معظمهم خائفون، ويستسلم الكثيرون بعد المحاولة الأولى ".

Dr.Radwa
Egypt Air