السبت 29 يونيو 2024

فيتنامي ينحت زهور عباد الشمس على ثمار البابايا (فيديو)

النحت على ثمار البابايا

الهلال لايت 18-11-2021 | 09:35

مى كامل

في فيديو انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الفيتنامية، يظهر فيه فنان فيتنامي يقوم بالنحت والنقش بشكل معقد على ثمرة البابايا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أيتم فيكس"، فإن رؤية هذا النحات وهو ينقش بشكل معقد على شكل نمط عباد الشمس على ثمرة بابايا فردية، شئ رائع فعلا.

تاي من مدينة هوشي منه، من فيتنام هو نحات فواكه محترف واستغرق هذا العمل  منه حوالي ساعة لإكماله، ولكنه يظهر في هذا الفيديو في مدة لا تزيد عن سبع دقائق فقط.

يظهر الفنان وهو يقوم بالنحت على ثمرة البابايا بكل مهارة ودقة متناهية، وقد قام أحد الزبائن بتصويره، ونشر الفيديو على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في فيتنام، والذي انتشر بشكل كبير، كما أنه لاقي العديد من ردود الأفعال الإيجابية، على مهارة هذا الرجل البارع في الرسم والنحت على الفواكه.

ويعتبر البابايا أو الباباز من الفواكه الاستوائية التي لا يعرفها الكثيرون، وهي ثمرة نبات لذيذة ومليئة بالمغذيات على الرغم من احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، خاصةً لمرضى السكري.

نشأت في أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك ولكنها تزرع الآن في أجزاء أخرى كثيرة من العالم، وتحتوي البابايا على إنزيم يسمى غراء، والذي يمكنه تكسير سلاسل البروتين الصعبة الموجودة في لحم العضلات، لهذا السبب، استخدم الناس البابايا لتليين اللحوم منذ آلاف السنين.

إذا نضجت البابايا، يمكن أن تؤكل نيئة، ومع ذلك يجب دائمًا طهي البابايا غير الناضجة قبل تناول الطعام ، خاصة أثناء الحمل، حيث أن الفاكهة غير الناضجة غنية باللاتكس، مما قد يحفز الانقباضات.

تتشكل البابايا بشكل مشابه للكمثرى ويمكن أن يصل طولها إلى 20 بوصة أي حوالي 51 سم، ويصبح جلدها أخضر عندما يكون غير ناضج وبرتقالي عندما ينضج، بينما يكون لون اللحم الداخلي لها أصفر أو برتقالي أو أحمر، وتحتوي الفاكهة أيضًا على العديد من البذور السوداء الصالحة للأكل ولكنها لها مذاق مر.