الأحد 12 مايو 2024

ذكرى ميلاد أحمد زكي.. جميلات في حياة شاعر مدرسة المشاغبين

أحمد زكي

فن18-11-2021 | 09:47

مديحه عاشور

تحل اليوم 18 نوفمبر، ذكرى ميلاد امبراطور السينما المصرية، وشاعر مدرسة المشاغبين، النمر الأسود، الفنان الراحل أحمد زكي، الذي ظلت أعماله تحظى باهتمام ومتابعة الجمهور حينما تعرض كل مرة وكأنها العرض الأول، وكانت حياة أحمد زكي الفنية والشخصية مليئة بالأحداث التي لا تزال تتردد حتى اليوم هذا ومن بينها حكاياته مع جميلات الفن.

"هالة فؤاد": تعتبر أول حب في حياة "النمر الأسود"، هي الأنثى الوحيدة التي قرر أن تكون زوجته وأم ولده الراحل هثيم، لكن زواجهما لم يستمر أكثر من عامين فبعد إنجابها، قررت العودة إلى التمثيل، ما أدى إلى انفصالهما وأن كان حبه مستمر لدرجة أنه سقط فاقدًا الوعي عندما علم بخبر رحيلها.

سعاد حسني: كان أحمد زكي من عشاق الفنانة سعاد حسني، وقدم أمامها العديد من الأدوار المهمة في حياته الفنية ربما أهمها موعد على العشاء.

"نجلاء فتحي": عام 1985 ربطت بينه وبينها علاقة في أثناء تصوير فيلم «سعد اليتيم»، ولكن لأسباب غير معروفة لم يتزوجا، لكنهما ظلا أصدقاء.

"شيرين سيف النصر": في 1994 ترددت الأقوال بوجود علاقة حب تجمع الفنان أحمد زكي وشيرين سيف النصر، وتحديدًا بعد ظهورها معًا في فيلم سواق الهانم، وأرجع البعض عدم زواجهما بسبب رفض عائلة شيرين هذا الزواج، بينما قال البعض إن السبب هو عدم توافق طباعهما.

"يسرا": كانت من أكثر الفنانات قربًا من أحمد زكي وكانت بينهما صداقة قوية، ومازالت تعتز بهذه الصداقة حتى بعد رحيله، وكانت أيضًا أكثر فنانة وقفت أمام أحمد زكي في أعمال فنية.

"إيمان الطوخي": كان الفنان أحمد زكي معجبًا بالفنانة إيمان الطوخي، وكان حريصًا على حضور حفلاتها، وترددت الإشاعات أنه تقدم للزواج منها مرات عديدة وكانت ترفض دائما.

"شهيرة": كانت الصديقة الأقرب للراحل أحمد زكي، وكان يعتبرها شقيقة له.

"رغدة": أكد في مرات عديدة أنها جمعتها علاقة قوية بالفنان أحمد زكي، وأن بينهما توافق كبير على المستوى الشخصي والفني، وظلت بجانبه طوال فترة مرضه حتى وفاته.

Dr.Radwa
Egypt Air