الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

امنحي لنفسك السعادة بتناول هذه الأطعمة

8-6-2017 | 14:28

 

عندما يطاردك الشعور بالقلق والإحباط والتوتر والكابة، فلا تجعلي تناول المهدئات والعقاقير هي خيارك الأول بل استبدليها بهذه القائمة من الأطعمة التي أثبتت الدراسات فاعليتها في تحسين  الحالة المزاجية ومنح الشعور بالسعادة.

 

الشيكولاتة

تأتي الشيكولاتة على رأس الأطعمة التي تمنح الشعور بالسعادة، حيث تحتوى على مادة الكافيين، التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.

المكسرات

تتميز المكسرات بغناها  بمادة "السيروتونين"  المسئول عن تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة.   

 

العسل 

يحتوي العسل على مادتي على الكيرسيتين والكايمبفيرول، اللذين تساعدان على الحفاظ على صحة الدماغ والتقليل من الشعور بالتوتر.

 

الأسماك 

يساعد تناول الأسماك خاصة الغنية بأوميجا 3 على كبت المعدلات الزائدة من «الأدرينالين»، الذي قد يسبب العصبية وتقلب المزاج والعدوانية ما يمنح الشعور بالهدوء النفسي والسعادة.

 

السبانخ

تحتوي السبانخ على نسب عالية من «الفوليك أسيد» الذي يساعد الجسم على إفراز «السيراتونين»، الذي يعمل على تحسين المزاج. 

 

البقوليات

 كشف العديد من الأبحاث عن أن تناول البقوليات خاصة الفول والعدس يجلب السعادة، لأنهما غنيان بمادة التربتوفان التي تزيد من إنتاج هرمون (سيروتونين)  والذي يسبب الشعور  بالسعادة.

 

الكرز

ويطلق عليه الأطباء فى الغرب الإسبرين الطبيعي؛ حيث يمنح المتناولين له شعوراً عارم بالسعادة وكما يخلصهم من مشاعر الكأبة والتوتر.