الخميس 23 مايو 2024

افتتاح أول ملتقى لتوظيف خريجي الجامعة المصرية الصينية

جانب من اللقاء

أخبار18-11-2021 | 13:43

دار الهلال

افتتح رئيس الجامعة المصرية الصينية، الدكتور أشرف الشيحي، أول ملتقى توظيفي لخريجي الجامعة، حيث تم توفير ما يقرب من 500 فرصة عمل لخريجي كليات الجامعة، وفرص تدريب مميزة للطلاب في المجالات الطبية والهندسية وإدارة الأعمال وغيرها.

شارك بحفل الافتتاح نقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور، وأمين عام النقابة الدكتور حاتم قابيل، بمشاركة 25 شركة مصرية وعالمية ومؤسسات مالية ومصرفية.

وذكر بيان صدر اليوم الخميس، عن الجامعة، أن نقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور، قام بتخصيص منفذ داخل الجامعة لإصدار عضويات للنقابة لخريجي كلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالجامعة؛ بمناسبة تخريج أول دفعة بحضور أمين عام الجامعة المستشار أمير السعيد، وعميد كلية الاقتصاد والتجارة الدولية الدكتور أشرف حلمي، ورئيس قسم إدارة الأعمال الدولية بالكلية ومنظمة المؤتمر الدكتورة أميرة عمر. 

وأكد  الشيحي،  أن ملتقى التوظيف يأتي في إطار توجه الجامعة لدعم توجهات وسياسات الدولة؛ بضرورة الاهتمام بالخريجين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في إيجاد فرص عمل مناسبة، وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في بناء الوطن وخدمة المجتمع.

وأشار الشيحي، إلى أهمية الملتقى التوظيفي الأول بالجامعة المصرية الصينية في مد جسور التواصل بين الخريجين وبين الشركات والمؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على المهارات المطلوبة واللازمة لسوق العمل، موضحا أنه تم دعوة حاضنة الأعمال للمشاركة في هذا اليوم لتقديم الدعم لطلاب الجامعة وخريجيها، والمساهمة في تنفيذ مشروعاتهم وأفكارهم الريادية، إيماناً من الجامعة بأهمية دور ريادة الأعمال في دعم مشروعات وأفكار الشباب. 

من جانبه، قال أمين عام الجامعة المستشار أمير السعيد إن الجامعة المصرية الصينية تسعى بمشاركتها ورعايتها للملتقى لربط الجانب الأكاديمي بمتطلبات سوق العمل، وتنظيم الفعاليات التي تحقق هذا الهدف الذي يجعل الطلاب والخريجين على وعي تام بالمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل. 

بدوره، أعرب نقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور عن سعادته بحضوره أول ملتقى توظيف للجامعة المصرية الصينية، وفخره بالنماذج الواعدة من خريجي الجامعة، لامتلاكهم القدرة على الإبداع وتلبية احتياجات سوق العمل.

وأوضح أن فرص العمل عديدة في مصر ولكن تحتاج إلى التميز والإبداع وأن هذا الملتقي دليل على اهتمام الجامعة بخريجيها لإلحاقهم بالشركات العالمية، وأنها ليست مكان أكاديمي لتلقي العلوم المختلفة، مشيرا إلى أنه تم توفير مكان بالجامعة يتبع النقابة لتلقي الاشتراكات الخاصة وتوفير الكارنيهات في نفس اليوم.

وفي ختام الملتقى، قدم الدكتور أشرف الشيحي درع الجامعة لنقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور، تقديرا لدوره والمساهمات التي يقدمها من خلال عمله نقيبا للتجاريين بالقاهرة.