الخميس 16 مايو 2024

رجل تحول من السمنة إلى لاعب كمال أجسام.. ما القصة؟

الرجل قبل وبعد فقدان الوزن

الهلال لايت 18-11-2021 | 17:50

ميادة عبد الناصر

السمنة من أكثر المشكلات التى تواجه الكثيرين ويكون الموضوع فى غالبية الأمر بسبب اتباع عادات غذائية خاطئة وذلك مثل ما حدث ما رجل كان مدمنا على الوجبات السريعة وكيف فقد أكثر من 15 رطلا ليصبح من لاعبى كمال الأجسام وذلك حسب ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

كان أوليفر هيجارتي ذو ال29 عامًا ، من فافيرشام ، كنت ، يأكل أكثر من 7000 سعرة حرارية يوميًا و ينفق 280 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا على البسكويت ورقائق البطاطس والشوكولاتة حتى قرر أنه يجب أن يتوقف عن كل ذلك والآن ، بعد 23 شهرًا ، يبدو أوليفر لا يمكن التعرف عليه بعد أن فقد 15 رطلا من وزنه و فاز بجائزة Pure Elite لكمال الأجسام.

قال أوليفر: في ليلة رأس السنة الجديدة في عام 2019 ، قررت تغيير حياتى ، بعد اكتشافى زيادة وزنى بشكل كبير فلقد كنت دائمًا رجلًا سمينا وكنت أشعر بالمضايقة من زملائي وفي المدرسة ، لكنني لم أترك ذلك يصل إلي أبدًا وكنت أرغب دائمًا في إنجاب الأطفال ، وبعد أن وزنت نفسي ، أدركت أنه ربما لن يكون ذلك ممكنًا إذا واصلت زيادة الوزن.

كان أوليفر ينفق 280 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا على الوجبات الخفيفة مثل البسكويت ومشروبات الطاقة من شركة مونستر وأكياس رقائق البطاطس الكبيرة حيث قال: كنت أنفق 70 جنيهًا إسترلينيًا على الوجبات الخفيفة والوجبات السريعة وحدها كل أسبوع فكنت أتناول عشاءًا صحيًا ، لكنني كنت أخرج بعد ذلك إلى المتجر وأحضر لنفسي كيسًا من رقائق البطاطس وأتناول ثلاث قطع من الشوكولاتة حتى قررت أنني بحاجة إلى البدء في التخلص من الوجبات الخفيفة والقيام بشيء لمساعدتي على إنقاص الوزن.

بدأ أوليفر رحلته في إنقاص الوزن عن طريق تقليل السعرات الحرارية اليومية ببطء ، والجري ، وحضور صالة الألعاب الرياضية ، والتحدث مع خبراء التغذية الذين وجدهم على وسائل التواصل الاجتماعي وقال: لقد فقدت وزني بسرعة كبيرة في البداية ووجدت نفسي أفقد سبعة أرطال أو أكثر في الأسبوع وأدركت أنه ربما كان وزنًا مائيًا وبدأت ألاحظ أن التقدم بدأ يتباطأ ثم قمت بقياس رجلي وخصري على أساس أسبوعي وكان لدي روتين صارم حيث أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية باستمرار.

عندما حدث الإغلاق ، لم أرغب في تغيير نظامي ، لذا اشتريت بعض الأوزان واستمرت في التمرين ولكن الأمر وصل إلى نقطة لم أعد أشهد فيها أي تقدم ، لذا انتهى بي المطاف بالعثور على مساعدة من اختصاصي تغذية على إنستجرام يُدعى توم فورمان  واستون ورسفورد  الذين يقومون بالتدريب عبر الإنترنت.

وأتناول الكثير من الدجاج والسلمون الآن ، وكذلك الأرز والأطعمة الأخرى عالية الكربوهيدرات ، وعادة ما أتناول مشروب بروتيني كل يوم فيأكل أوليفر الآن ست مرات في اليوم ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لمدة ساعة إلى 90 دقيقة في كل مرة.

وقال أوليفر: أتناول الفطور والغداء والعشاء والعشاء ، وكذلك أتناول وجبة قبل التمرين وبعده فلقد وصلت إلى نقطة أصبحت فيها أكثر سعادة مع وزني وأحاول بناء العضلات والحفاظ على كل شيء مشدودًا ولأنني استعدت تلك الثقة من خلال اختصاصي التغذية والتمارين الرياضية ، دخلت فئة التحول لمجموعة الأصحاء ولم أصدق ذلك عندما فزت.