الأحد 19 مايو 2024

«رحلة في ذاكرة الطفولة».. معرض للقصص المصورة بالهناجر حتى 22 نوفمبر

الافتتاح

فن18-11-2021 | 20:22

رحاب العوضي

افتتح السفير البلجيكي بالقاهرة فرانسوا كورنيه، قاعة آدم حنين، تحت رعاية قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، بمركز الهناجر للفنون برئاسه الفنان شادي سرور، معرضاً للقصص المصورة تحت عنوان "رحلة فى ذاكرة الطفولة " و الذى تنظمه سفارة مملكة بلجيكا بالقاهرة بالتعاون مع العلاقات الثقافية الخارجية والجمعية المصرية للكاريكاتير وذلك في إطار التبادل الثقافي بين البلدين، وذلك بحضور وفد من السفارة البلچيكية.

 والمعرض يتناول مجموعة من الرسومات الأصلية والمنسوخة بجودة عالية للقصص المصورة التى تحتوى على رسومات لشخصيات من الحضارة المصرية القديمة و لكن برؤية الفنان البلچيكى و ملحق   فيديوهات مسجلة مع مؤلفي القصص المصورة من بلجيكا والذين استوحو أفكارهم من مصر، مثل قصص: اليكس، بالك ومورتيمر، آريون، اليكس سيناتور. 

وأطلقت السفارة مسابقة للقصص المصورة، من خلالها قامت لجنة تحكيم بلجيكية باختيار الفائزين، حيث تم اختيار لوحات من  لفنانين مصريين معاصرين،  وهم أحمد عكاشه و محمد ناجى  وسيتم عرض هذه اللوحات في المعرض و اللوحات تم عرضها بالاستعانة بديكور مميز و مبتكر بعيون الفنان البلچيكى .  

حضر الإفتتاح الفنان شادى سرور مدير مركز الهناجر للفنون وفد من إدارة العلاقات الثقافية الخارجية وأعضاء الجمعية المصرية للكاريكاتير منهم فوزى مرسى ، سمير عبد الغنى ووفد  وفاروق موسى . 

المعرض مستمر حتى ٢٢ نوفمبر و القاعة مفتوحة يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية .