الجمعة 24 مايو 2024

وكالة الأدوية الأوروبية تحث أوروبا على "سد الفجوة" في التطعيمات لوقف انتشار كورونا

وكالة الأدوية الأوروبية

عرب وعالم18-11-2021 | 21:36

دار الهلال

قالت وكالة الأدوية الأوروبية اليوم الخميس، إنه يتعين على أوروبا "سد الفجوة" في التطعيمات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ أن عدم التطعيم أدى إلى زيادة عدد حالات الإصابة في المستشفيات.


ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تواجه فيه القارة موجة جديدة من الوباء، مع تسجيل حالات قياسية في العديد من البلدان، وفقًا لما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.


وقال المسؤول عن استراتيجية اللقاح في الوكالة ماركو كافاليري في مؤتمر صحفي: "نشهد عددًا كبيرًا من حالات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك حالات شديدة العدوى والاستشفاء أو دخول وحدة العناية المركزة - خاصة في غير الملقحين".


وأضاف كالفيري أن بعض الدول الأوروبية لا تزال تشهد معدلات تطعيم "منخفضة بشكل غير مقبول" مع وجود جزء كبير من السكان غير ملقحين، بما في ذلك الفئات المعرضة للخطر ممن تجاوزوا الخمسين من العمر.. مضيفًا "يجب ألا ننسى أنه يجب علينا سد هذه الفجوة والتأكد من تلقيح أكبر عدد ممكن من الناس".


لكن كالفيري حذر في الوقت ذاته من أنه "من المعروف أنه لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100٪" لذلك يجب على الدول اتخاذ تدابير أخرى لوقف انتشار الفيروس خلال فصل الشتاء المحفوف بالمخاطر.