الجمعة 17 مايو 2024

صحيفة عمانية: سلطنة عمان تتطلع إلى تحقيق رؤيتها 2040 من خلال تمكين الشباب

سلطنة عمان

عرب وعالم19-11-2021 | 10:35

سامى الجزار

 أكدت صحيفة (عمان) الصادرة اليوم الجمعة، أن سلطنة عمان تتطلع إلى تصدر البلدان إلى ما يليق بها من مكانة متصلة بتاريخها العريق وراهنها الذي يأخذ صلابته من روح الشباب الذي هم بؤرة التفكير في المستقبل الفاعل والمثمر، الذين عبر تشجيعهم ورفدهم تكون صناعة الابتكار والرقي المنشود.

وأشارت الصحيفة إلى النهضة المتجددة التي تمضي إلى تحقيق التطلعات وصياغة الغد الأفضل من خلال هذه الروح الوثابة، في ظل خطط وطنية واضحة عمادها تلك الاستراتيجية الطموحة، المتمثلة في الرؤية المستقبلية «عمان 2040» التي تؤشر بوصلتها إلى نقلة كبيرة في مختلف مناحي الحياة.

وأوضحت الصحيفة أن ال(18) من نوفمبر، علامة بارزة في تاريخ عمان الحديث، يأخذ مشهديته من إرث عريق ممتد إلى عمق الأزمنة، يتناغم مع مسيرة شعب كافح عبر الحقب في هذه الأرض المعطاء والطيبة، التي لأجلها تشمر السواعد وتشحذ الهمم وتكون التضحيات.

وأكدت في الختام أن الأوطان تبنى من خلال الأمل والتطلعات والطموحات العظيمة وهو العهد الذي قامت عليه أسس ومرتكزات النهضة الحديثة، فقد تأسست عمان وترسخ وجودها الحضاري بتضحيات أبنائها، وبذلهم الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على عزتها ومنعتها، وإخلاصهم لأداء واجباتهم الوطنية.