الخميس 16 مايو 2024

ليست متاحة تجاريًا.. بدلة مصنوعة من شعر الشارب للتوعية بأمراض خطيرة

البدلة المصنعة من شعر الشارب

الهلال لايت 19-11-2021 | 13:19

ميادة عبد الناصر

كجزء من الحدث السنوى الذى يشجع الرجال على تربية شاربهم والذى يسمى "Movember" لهذا العام للتوعية بأمراض سرطانية متعددة تخص الرجال، تعاونت العلامة التجارية الأسترالية للملابس الرجالية Politix مع الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي لإنشاء بدلة فريدة باستخدام شعر الشارب للرجال.

و موڤيمبر هو حدث سنوي يشجع الرجال في جميع أنحاء العالم على تنمية شواربهم في شهر نوفمبر لزيادة الوعي بالمشاكل الصحية الخطيرة للرجال ، مثل سرطان البروستاتا وسرطان الخصية و في هذا العام ، قررت بوليتيكس أن تفعل شيئًا خاصًا لنموفمبر ، وفي النهاية قررت اختيار بدلة رجالية يمكن ارتداؤها مصنوعة من شعر الشارب الحقيقي واتضح أنها واحدة من أكثر البدلات بشاعة وإثارة للاشمئزاز التي رأيناها على الإطلاق ، ولكنها على الأقل لسبب وجيه .

وحسب ما ذكر موقع "أوديتى سنترال" الأمريكى، صُنعت بدلة Mo-Hair المزعومة من قماش فريد ابتكرته الفنانة البصرية باميلا كليمان باسي ومقرها ملبورن ، والتي كان لها سبب خاص جدًا للمشاركة في هذا المشروع ، حيث توفي زوجها بسبب سرطان البروستاتا والقولون والمستقيم في عام 2016.

تم تزويد باسى بكل ما يلزم من شعر الشارب من قبل شركة Sustainable Salons ، وهو برنامج لإعادة تدوير الشعر في الصالون يجمع الشعر من صالونات مختلفة ويعيد تدويره ، ومع بدء انتشار فكرة المشاريع ، بدأ أشخاص عشوائيًا في إرسال حزمها مع شعر شاربهم أيضا.

قام الفنان المقيم في ملبورن بنسج كل شعر الشارب مع القطن لإنشاء هذا النسيج الأصلي ، والذي تم نقله بعد ذلك إلى مدير تصميم Politix بول بوردن الذي قام بقصه إلى بدلة أحادية الصدر لتجنب الحكة المصاحبة عادة للشعر على الجلد ، قامت بوليتيكس بطباعة البدلة وطبع العديد من بدايات المحادثة الصحية للرجال.

فعندما يكون الشعر على رأسك ، يبدو جميلًا حقًا هكذا قالت باميلا كليمان باسي: لكن عندما يكون خارج الجسد يصبح على الفور مقرفًا ومثيرًا للاشمئزاز ، فإنه يخيف الناس حقًا وأنا مهتمة بالقطبية بين ما هو حسي حقًا وما هو مثير للاشمئزاز حقًا.

من الواضح أن بدلة الشارب ليست متاحة تجاريًا ، ولكن من الذي سيرغب في ارتداء بدلة مصنوعة من شعر الإنسان على أي حال؟ إذا كان ارتداء ملابس مصنوعة من شعر بشري ، ناهيك عن شعر الشارب ، يبدو غريبًا بعض الشيء.