الأربعاء 15 مايو 2024

بينها احتفالية القضاء المصري.. 5 فعاليات وطنية أطلقاه السيسي خلال عام

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات19-11-2021 | 19:13

إسراء خالد

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العام الماضي، العديد من الفعاليات على المستوى المحلي، كانت أبرزها احتفالية يوم القضاء المصري، وسلط الضوء على دور رجال القضاء في التصدي للعمليات الإرهابية.

وفي إطار الاحتفال بيوم ميلاد الرئيس السيسي، تعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، الفعاليات التي أطلقها الرئيس السيسي خلال عامه الماضي.

الاحتفال بعيد الشرطة الـ 69

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

وفي بداية الاحتفال وضع الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة بمقر الأكاديمية، وكان برفقة سيادته اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وعقب وضع الإكليل عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسر شهداء الشرطة، وعددًا من أعضاء هيئة الشرطة ومنحهم أنواط الامتياز.

احتفالية القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 33 بعنوان "لولاهم ما كنا هنا" بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والتي أقامتها القوات المسلحة، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من السادة الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

وشاهد الرئيس السيسي خلال الندوة فيلمًا تسجيليًا بعنوان "حلم الشهيد" وفقرة بعنوان "في حب مصر" وفيلمًا بعنوان "سيرة شهيد" وفقرة فنية تضمنت عددًا من الأغاني، وأكد السيد الرئيس أن سيرة الشهيد تقول لنا "خدوا بالكم من بلدكم، فالشهداء قدموا دماءهم وأرواحهم لكي تعيش البلد بخير، ويجب على أهلها أن يحافظوا عليها ولا يخربوها، وإلا ستكون تلك التضحيات ليست في محلها".

وأضاف الرئيس أن الرسالة التي نتلقاها من سيرة الشهداء والمصابين سواء لأبطال الجيش والشرطة أن الثمن وهو الروح والدم تم تقديمه لكي تصبح مصر دولة ولا يوجد سبب واحد يجعلنا نضيع بلدنا، وكرم الرئيس عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والطبيب الشهيد أحمد ماضي والذي استشهد أثناء علاج المصابين بفيروس كورونا والطبيب البطل محمود سامي والذي أصيب بفقد البصر أثناء علاج مصابي كورونا.

وأعرب عن سعادته بلقاء أسر الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم كي نعيش في أمن وسلام، مضيفًا أن هذا اليوم جميل برغم ما يحمله من مآسي لنا جميعًا، كما وجه كل التحية والتقدير والاحترام والاعتزاز للشهداء والمصابين وأسرهم.

احتفالية يوم القضاء المصري

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية يوم القضاء المصري الذي أقيم في مركز المنارة للمؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة، وتسلم الرئيس السيسي درع القضاء كهدية تذكارية من المستشا، عمر مروان وزير العدل، الذي سلمه له نيابة عن أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

وكرم الرئيس أسماء شهداء الواجب من رجال القضاء المصري الذين قضوا في العمليات الإرهابية موجهًا التحية لرجال القضاء المصري الشامخ في عيدهم، كما وجه التحية والتقدير والاحترام للمستشار عدلي منصور الذي تولى إدارة شئون البلاد في أصعب الظروف.

ألقى الرئيس كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري.

الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين للقوات المسلحة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بعنوان "أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل" بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمناسبة احتفال القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، بحضور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، و المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخظن والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

ورحب الرئيس السيسي في بداية الاحتفال بالفريق عبد رب النبي حافظ أحد أبطال حرب أكتوبر، موجهًا التهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح الرئيس أن حرب أكتوبر روح ملهمة ستظل موجودة بدروسها تؤكد دائمًا على قدرة الجيش والشعب ومؤسساته، مؤكدًا أن جميع مؤسسات الدولة تبذل جهودًا كبيرة بكافة المجالات للنهوض بالدولة في ظل ظروف استثنائية يمر بها العالم أجمع.

احتفالية المولد النبوي الشريف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة بمنطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، وأهدى الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، الرئيس السيسي المصحف الشريف.

وألقى الرئيس السيسي كلمة بمناسبة هذه الذكرى العطرة، توجه خلالها بالتهنئة لشعب مصر الكريم، ولكل الشعوب العربية والإسلامية داعيًا الله "سبحانه وتعالى"، أن يعيد هذه الذكرى العطرة علينا وعلى العالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

وكرم الرئيس عددًا من الشخصيات والعلماء بمناسبة المولد النبوي الشريف.

Dr.Radwa
Egypt Air