الخميس 16 مايو 2024

هدية الرئيس السيسي للمرأة المسلمة في 2021.. ورسائل حب وشكر منهن

الرئيس السيسي

سيدتي19-11-2021 | 20:40

أسماء حامد

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، حكم البلاد وهو داعم أساسي للمرأة المصرية، وأعاد لها كرامتها وحقوقها ما جعل المعنيين بملف المرأة في مصر يصفون عهد الرئيس السيسي بالعصر الذهبي للمرأة المصرية، ولم يدعم الرئيس السيسي المرأة المصرية فحسب، ولكن هذا الدعم وصل إلى المرأة المسلمة.

إطلاق منظمة تنمية المرأة لدعم المسلمات

بالتزامن مع عيد ميلاد الرئيس السيسي،  ترصد "دار الهلال"  أبرز الهدايا التي قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المسلمة في 2021، هو إطلاق منظمة  تنمية المرأة التابعة لدول التعاون الإسلامي،  في  يوليو الماضي  واستضافة مقرها الدائم  في مصر،  لتكون  أول منظمة متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي في مجال تعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بها في مجتمعاتنا الإسلامية.

 

التمكين الاقتصادي للمرأة المسلمة ومحاربة تداعيات الإرهاب عليها
ليس فقط، ولكن وجه الرئيس السيسي   بتحمل مصر تسديد حصة المساهمات للدول الأقل نموا فى "منظمة تنمية المرأة
 لدعم النساء المسلمات جميعا، ومؤكدا على  أن مصر على مدار العامين المقبلين أثناء رئاسة المنظمة،   التركيز على قضيتين التمكين الاقتصادى للمرأة ومكافحة التداعيات السلبية للإرهاب.

 

رسائل حب من نساء فلسطين ووزيرات المرأة بالعالم الإسلامي
وفي المقابل، سعدت النساء المسلمات  بدول العالم الإسلامي بهذه القرارات الهامة، ما دفع نساء فلسطين وقتها ببعث رسائل حب  إلى الرئيس السيسي، وأيضا وزيرات المرأة بدول العالم  الإسلامي جميعا بعثن الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

الرئيس السيسي سند المرأة المسلمة

 

نساء مصر محظظات بالرئيس السيسي ومصر في مقعد القيادة بالعالم الإسلامي