الإثنين 20 مايو 2024

شاهد.. شاب يحيى ذكرى والدته بطريقة غريبة من خلال "الوشم"

صورة من الفيديو

الهلال لايت 19-11-2021 | 19:45

ميادة عبد الناصر

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لرجل أراد احياء ذكرى والدته ولكن بطريقة غريبة بعض الشئ حيث طلب من فنان شهير فى رسم الأوشام أن يقوم بعمل وجه والدته على ظهره كى يحملها على ظهره طوال حياته كما كانت تحمله وهو صغير وظلت ترعاه حتى فى شبابه إلى أن غادرت الحياة فى اعتراف بفضلها عليه وعلى حياته حتى لو كان بشكل غريب بعض الشئ.

ويظهر فى المقطع الذى انتشر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعى الرسم الذى طلبه الرجل لوشم وجه والدته المتوفاة على ظهره في شمال الصين ويظهر  فى مقطع  الفيديو  الذى تم التقاطه في مدينة شيان بمقاطعة شنشي فنان الوشم  الذى يُدعى تشانغ وهو يضع وجه والدة زبونه المتوفاة على ظهره كما هو مطلوب  وهى  تبتسم.

استغرق الأمر من تشانغ حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة لإنهائه وقال تشانغ إن الأمهات يحملن أطفالهن دائمًا على ظهورهن ، مما ألهمه لتصميم وشم آخر يحمل والدته احياءا لذكراها .

وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتفاعل معه الكثيرون من رواد السوشيال ميديا الذين أرادوا تقليده لاحياء ذكرى آبائهم بشكل مختلفوجميل.

الوشم هو شكل من أشكال التعديل الجسدي ويتم بوضع علامة ثابتة في الجسم وذلك بغرز الجلد بالابرة ثم وضع الصبغ عن طريق هذه الفتحات والجروح ليبقى داخل الجلد ولا يزول. يعتبر الوشم على جسم الإنسان كنوع من التعديل الجسماني والزخرفة، بينما على الحيوان فهو أكثر شيوعاً ويكون لأغراض تحديد الهوية أو المالك لهذا الحيوان.

الوشم موجود منذ عدة قرون في جميع أنحاء العالم والآينو، وهم السكان الأصليين لليابان، كانوا يقومون بوشم الوجوه كنوع من العادات والتقاليد وفي الوقت الحالي، الوشم متداول عند الأمازيغ و (شمال أفريقيا)، وعند الماوري في نيوزلندا، والهوسا في شمال نيجيريا، والعرب في شرق تركيا، والبدو في سوريا ، وعند الأتايال في تايوان مع وشم الوجه و كان الوشم موجود على نطاق واسع عند الشعوب البولينيزية، وعند مجموعات قبلية معينة في تايوان والفلبين وبورنيو وجزر مينتاواي وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأوروبا واليابان وكمبوديا ونيوزلندا ومايكرونيزيا. بالرغم من بعض المحرمات التي تحيط بالوشم، إلا أن هذا الفن لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في مناطق متعددة من العالم.