السبت 22 يونيو 2024

الكشف الطبي على 1105 مرضى مجانا ضمن «حياة كريمة» في قرية أبو عموري

صحة قنا توقع الكشف المجاني على ١١٠٥حالات مرضية خلال قافلة طبية بقرية أبو عموري ضمن حياة كريمة

محافظات19-11-2021 | 17:49

دار الهلال

أعلن محافظ قنا أشرف الداودي، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبو عموري التابعة لمركز نجع حمادي، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية للمواطنين، في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1105 حالات مرضية.

وقال المحافظ، في بيان صادر اليوم الجمعة، إن القافلة ضمت 6 تخصصات مختلفة، ونجحت في توقيع الكشف الطبي على "334 باطنة، 282 أطفال، 221 جلدية وتناسلية، 139 حالة جراحة عامة، 92 نساء وتوليد، 37 تنظيم أسرة"، مضيفًا أنه تم خلال الحملة عمل فحوصات معملية لـ 46 حالة.

ومن جانبه، أشار الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن مديرية الصحة تنظم قافلة طبية أسبوعياً في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجاً منها، موضحا أن هذه القوافل لا تقتصر دورها على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بالمجان فحسب،  بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين .

وأضاف أن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرهما 97 مواطنًا، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

الاكثر قراءة