السبت 1 يونيو 2024

إدراج الأطفال في قائمة السياحة اليابانية برحلات مجانية بالقطار السريع

إدراج الأطفال في قائمة السياحة اليابانية برحلات مجانية بالقطار السريع

الهلال لايت 19-11-2021 | 20:43

مى كامل

تتوسع جهود إحياء السياحة في اليابان لتشمل رحلات مجانية بالقطار السريع للأطفال.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية، أعلن مشغلو القطارات اليوم الجمعة بأنه سيتم السماح للأطفال بركوب القطارات السريعة التي تمر عبر معظم أكبر مدن اليابان وذلك مجانًا كجزء من حملة لإحياء السياحة المحلية التي ضربتها جائحة فيروس كورونا.

ستغطي الحملة بدءًا من الأربعاء المقبل وحتى 19 من ديسمبر وهي عبارة خدمات نوزومي فائقة السرعة التي تتوقف عند المحطات الرئيسية بالمدن اليابانية، بما في ذلك العاصمة طوكيو بالإضافة إلى مدن ناجويا وكيوتو وشين أوساكا وهاكاتا، وذلك حسبما ذكرت شركة سكك حديد وسط اليابان وشركة سكة حديد غرب اليابان.

ولكي تكون مؤهلاً لتلك الحملة سيحتاج الركاب إلى حجز المقاعد من خلال أنظمة عبر الإنترنت للأعضاء فقط، مع سداد المدفوعات لكل من البالغين والأطفال في نفس الوقت عن طريق بطاقة الائتمان. 

وقالت الشركات إنه سيتم رد رسوم الأطفال بعد حوالي أسبوعين، ويجب أن يتراوح عمر الأطفال المسافرين بين ستة أعوام و 11 عامًا وأن يكونوا برفقة شخص بالغ، وسيتمكن ما يصل إلى خمسة أطفال من السفر مجانًا لكل مسافر بالغ.

وستكون هذه أول حملة من نوعها من قبل مشغلي السكك الحديدية الرئيسيين، والتي ستحتفل في مارس بالذكرى الثلاثين لإطلاق خدمات نوزومي.

وفي أعقاب الانخفاض الحاد الأخير في الإصابات بفيروس كورونا في اليابان، تهدف الحكومة إلى تحفيز الطلب المحلي على السفر من خلال إعادة تشغيل برنامج الدعم "Go To Travel" في فبراير القادم. 

وقد تم تعليق البرنامج في ديسمبر من العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، ويأمل اليابانيين في استمرار الحملة، وعدم العودة إلى فترة الإغلاق في كورونا، حتى لا تتأثر السياحة مرة أخرى.