السبت 25 مايو 2024

بها خيول وفيلة.. شاهد حديقة حيوانات منحوتة بالإطارات القديمة (فيديو)

طلاب يصنعون الخيول والفيلة من الإطارات المعاد تدويرها (فيديو)

الهلال لايت 19-11-2021 | 22:44

مى كامل

 

عندما تدخل إلى معهد أوديشا للتدريب الصناعي (ITI) ستشعر أنه لا يمكن تصنيف أي خردة على أنها نفايات. 

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإنه ينشغل حوالي 100 طالب من معهد تنمية المهارات ببناء أول حديقة للإطارات في ولاية شرق الهند، والتي ستغطي مساحة تزيد على 4000 متر مربع في مباني الحرم الجامعي.

ستحتوي الحديقة على منحوتات بارتفاع يتراوح من 2 إلى 30 قدمًا، كلها مصنوعة من إطارات مهترئة ومهملة.

يقول مدير المعهد راجات بانيغراهي: "الإطارات التالفة لا يمكن إعادة تدويرها، فهم محترقون في الغالب، وهذا يساهم في تلوث الهواء، علاوة على ذلك، غالبًا ما تتراكم مياه الأمطار في هذه الإطارات المهجورة وتتحول إلى أرض خصبة للبعوض الحامل لمسببات الأمراض المسببة لحمى الضنك ".

وإدراكًا لذلك، قرر المعهد تشجيع طلابه على بناء حديقة للإطارات، ويضيف لقد بنينا إطارات منحوتة لمجموعة من الحيوانات مثل الفيل والحصان، ونحن نصنع المزيد من منحوتات الديناصورات والغربان.

يقول سانتوس سوين أحد طلاب المعهد : "حتى الآن، استخدمنا حوالي 700 إطار تالف لهذه المنحوتات، وبالنسبة للمشروع بأكمله، نخطط لاستخدام ما لا يقل عن 3000 إطار من هذا النوع".

استغرق الفريق حوالي 10 أيام لعمل ثلاث منحوتات من الإطارات التالفة التي تبرعت بها شركة بعض الشركات مثل Berhampur Municipal Corporation (BMC) و RTO، كما قام الطلاب بزيارة ساحات الخردة لجمع المواد، ويخطط المعهد لفتح الحديقة أمام الناس بحلول الأسبوع الأول من شهر يناير من العام المقبل.

لصنع تلك المنحوتات، اعتمد الطلاب تقنية خاصة تسمى "راب" لتشكيل الإطارات حسب المتطلبات، ويضيف بانيغراهي:"أولاً نقوم بتحويل حجم A4 الأصغر إلى رسم أكبر، بمساعدة الرسم ثنائي الأبعاد، وتم تصنيع الإطار المعدني الداخلي عن طريق لحام المعادن الخردة".

وفي وقت سابق، قام طلاب المعهد أيضًا بعمل منحوتات باستخدام النفايات الإلكترونية ونفايات العشب.

الاكثر قراءة