الإثنين 13 مايو 2024

سنغافورة تخفف قيود كورونا اعتبارًا من يوم الاثنين

سنغافورة

عرب وعالم20-11-2021 | 11:58

دار الهلال

أعلنت سنغافورة أنها ستخفف القيود، المتعلقة بفيروس كورونا، اعتبارًا من بعد غد الإثنين، مما يسمح لـ5 أشخاص من أسر مختلفة بالجلوس معاً في المطاعم، على الرغم من أن الوزراء حذروا من توقع أي تغييرات رئيسية هذا العام.

وقال وزير التجارة والصناعة، جان كيم يونج، في بيان صحفي لفريق العمل متعدد الوزارات، اليوم السبت: "نحن الآن ننتقل نحو التعايش مع كوفيد-19، وأعرف أن الكثير أو البعض، يفضل الانفتاح بشكل أسرع، لكن يجب القيام بذلك، بحذر شديد، وخطوة بخطوة"، وفقًا لما نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وبعد أن شهدت الدولة تراجعاً في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، سيتم زيادة الحد بالنسبة للتجمعات الاجتماعية، إلى 5 أشخاص، بارتفاع من شخصين، وسيتم تمديد الزيارات إلى المستشفيات ودور الرعاية، لهؤلاء، غير المؤهلين طبياً للتطعيم، اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل.

وبالرغم من التفاؤل بشأن انخفاض أعداد الإصابة، حذر فريق العمل من أنه سيمتنع عن تخفيف مزيد من القيود، بشكل كبير حتى عام 2022، وسط مخاوف من احتمال أن تؤدي مهرجانات نهاية العام إلى موجة جديدة من الإصابات.

ومن بين إجراءات أخرى، تم الإعلان عنها في الإيجاز الصحفي، السماح للأشخاص بالحصول على جرعات معززة، بعد 5 أشهر من تلقي الجرعة الثانية من لقاحات مضادة لفيروس كورونا، (بدلاً من 6 أشهر).
كما تم الإعلان عن زيادة عدد الأشخاص الذين يمكنهم تناول الطعام في المقاهي إلى 5 أشخاص مطعمين.

وكانت الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا قد سجلت إجمالي 1734 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الجمعة، بانخفاض من 2038 حالة، أمس الأول الخميس.

 

Dr.Radwa
Egypt Air