الجمعة 27 سبتمبر 2024

سيارات الفاكيوم ترفع مياه الأمطار من شوارع بورسعيد

محافظ بورسعيد

محافظات20-11-2021 | 13:05

دار الهلال

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد، رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع غرف العمليات للأحياء ومدينة بورفؤاد والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، في ضوء التحذيرات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بوزارة الموارد المائية والري بوجود حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، اليوم وغدا.

وأوضح الغضبان، في تصريحات له اليوم، أن هناك انتشارا مكثفا لسيارات الفاكيوم في جميع أنحاء المحافظة لرفع آثار الأمطار وسحب المياه من الشوارع، مشيرا إلى أن جميع الأحياء ومدينة بورفؤاد على أتم الاستعداد لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة المتوقعة خلال الفترة القادمة، وأن معدات سحب وشفط المياه تنتشر فى كل الأحياء .

وأشار إلى أنه تم سحب المياه من جميع الأحياء فور تساقط الأمطار اليوم، ولا توجد تراكمات لمياه الأمطار على مستوى المحافظة نظرا للاستعداد المبكر للشتاء وإقامة بالوعات الأمطار وتطهير مصارف المياه.

وشدد محافظ بورسعيد، على التنسيق بين غرف العمليات في الأحياء وبورفؤاد والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والقيام بتطهير بالوعات المطر والمطابق لسرعة تصريف الأمطار من خلال سيارات الكسح وطلمبات الشفط النقالي للأحياء ومدينة وبورفؤاد واستمرار جاهزية أطقم العمل والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار وأماكن تجمعها وإعاده توزيعها.