الأربعاء 26 يونيو 2024

مصرع 17 شخصا وفقدان العشرات جراء الأمطار الغزيزة في ولاية جنوب الهند

هطول الأمطار

عرب وعالم20-11-2021 | 13:23

دار الهلال

أعلنت السلطات الهندية اليوم السبت مصرع 17 شخصًا على الأقل وفقدان العشرات في ولاية أندرا براديش جنوبي الهند بعد أيام من هطول أمطار غزيرة.

وتعرضت الولاية لسيول شديدة منذ يوم الخميس الماضي، مما تسبب في فيضانات عارمة في خمس مناطق على الأقل، وفقًا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.

وقالت الشرطة إن عدد القتلى ارتفع إلى 17 مساء أمس الجمعة بعد مقتل ثلاثة أشخاص جراء انهيار مبنى. وتم إنقاذ عشرة أشخاص حوصروا تحت الأنقاض لكن اثنين في عداد المفقودين.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم عندما جرفت الفيضانات الغزيرة الحافلة التي كانوا يستقلونها. ومازالت جهود البحث عن الركاب المفقودين لإنقاذهم مستمرة حتى اليوم السبت.

وتم الإبلاغ عن وفيات من مختلف المناطق خلال الأيام القليلة الماضية، حيث حذر المسئولون بشأن أن أعداد الوفيات قد ترتفع مع استمرار عمليات الإنقاذ. وتم نشر فرق من "القوة الوطنية لمواجهة الكوارث" في المناطق الأشد تضرراً، وتمكنت السلطات المحلية من إنقاذ وإجلاء مئات العائلات إلى منازل الإيواء.

وفي منطقة كادابا، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا، أغلق المسئولون المطار المحلي حتى يوم الخميس بسبب الأمطار والفيضانات المتواصلة.