الخميس 23 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: تعليق الدراسية بسبب الطقس السيئ يعكس حرص الدولة على سلامة الطلاب

داليا الحزاوي

تحقيقات20-11-2021 | 13:48

إسراء خالد

أشادت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، بقرار تعليق الدراسة في المحافظات التي حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرضها لطقس سيئ، مؤكدًة أن هذا القرار يعكس حرص الدولة على سلامة الطلاب، وأنها أولوية لدى المسئولين.

 

وحرصت الحزاوي على تقديم بعض الإرشادات للأمهات لاتباعها مع أولادهن وحمايتهم قبل الخروج للمدرسة، وهى ارتداء الأبناء الملابس الثقيلة، وتجنب تعرضهم لتيارات الهواء للحماية من الإصابة بنزلات البرد.

 

وأكدت أنه قبل الخروج يجب فتح النوافذ حتى يعتاد الأبناء على الجو الخارجي، بالإضافة إلى ضرورة توعيتهم بتجنب لمس أو الاقتراب من أعمدة الإنارة أو المشي أسفل لوحات الإعلانات تجنبًا لسقوطها من شدة الهواء، منوهًة إلى ضرورة الاهتمام بتغذية الأبناء بالخضار والفاكهة، خاصًة الغنية بفيتامين سي لرفع المناعة، وتقديم المشروبات الساخنة للأبناء بالإضافة إلى الحرص على  تناول عسل النحل الذي يساعد على رفع مناعة الجسم.

 

واختتمت الحزاوي: "يمكن للأمهات مساعدة الأبناء في مراجعة الدروس من خلال القنوات التعليمية أو المنصات المختلفة حتى يكون هناك استفادة من وقت الإجازة".

الطقس اليوم

يشار إلى أن بعض المحافظات تشهد اليوم حالة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل الدراسة بها مثل شمال سيناء والبحيرة، والإسكندرية، ودمياط، وكفر الشيخ، والدقهلية، ومطروح، خاصًة بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم.

أحوال الطقس

ويشهد اليوم السبت أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وهي السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة 60 :70% تقريبا. 

وكذلك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد تشمل الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة 60 : 70%، وكذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة 40 : 50% تقريبا. 

أقرأ أيضًا:

غزيرة على شمال سيناء.. خريطة تساقط الأمطار اليوم
في ظل الطقس السيئ.. ننشر أرقام الإغاثة المرورية