الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في رفع القمامة لإزالة آثار وتداعيات السيول

محافظ أسوان

محافظات20-11-2021 | 14:06

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، المسئولين بالإسراع في رفع كافة تراكمات القمامة والمخلفات من الشوارع الرئيسة والداخلية، ومن وسط الأحياء والمناطق السكنية؛ لإزالة تداعيات السيول التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم، على سرعة إنهاء ترميم ورصف مسافة 400 متر من طريق الشلال/ السد العالي شرق، والذي تعرض لانهيار جزئي بسبب السيول، حيث تم إنهاء تنفيذ الجسر الترابي والتربة الزلطية.

وكلف محافظ أسوان مجموعة العمل، التي تضم مسئولي الأجهزة التنفيذية، بمتابعة الجهود المبذولة بمختلف المناطق والطرق والشوارع والمحاور؛ لتلافي أي ملاحظات، مع سرعة العمل لتنفيذ تعليمات المحافظ والذي أمر بالعمل على تحويل حي السلام، الذي يقع في نطاقه العمارات السكنية المخصصة لإقامة وتسكين الأسر المتضررة من تداعيات السيول، إلى منطقة جاذبة للتنمية المستدامة ومجتمع عمراني متكامل الخدمات والمرافق.

وقال المحافظ إنه سيتم تفعيل مجمع الخدمات ليضم مخبز للعيش البلدي ومنافذ لبيع السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية داخل 8 محلات تجارية، مع حضانة للأطفال ومعرض للكتاب، ومكتب بريد، ومسجد ووحدة صحية، بالإضافة إلى استكمال وتجهيز باقي الوحدات السكنية لاستقبال أي أعداد من الأسر المتضررة.