الأحد 12 مايو 2024

الأربعاء.. "الوعي بين الخطاب الإعلامي والمجتمع" بمنتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني

تغريد فياض

ثقافة20-11-2021 | 14:47

بيمن خليل

تستضيف الجمعية الإفريقية بالزمالك منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني الـ 45 والذي يأتي بعنوان "الوعي بين الخطاب الإعلامي والمجتمع"، مزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني اللبناني، وذلك يوم الأربعاء القادم 24 نوفمبر 2021 بمقر الجمعية.

يذكر أن تغريد فياض هى شاعرة وكاتبة لبنانية، ولدت في الكويت، وبدأت الكتابة فى عمر الثالثة عشر، ونشرت في بداياتها مقالاتها الصحفية، وقصصها القصيرة فى جريدتي القبس، والوطن الكويتيتين، ثم نشرت المقالات والأشعار والقصص والترجمات الأدبية والعلمية فى مجلات لبنانية ومصرية.

ومن إسهاماتها الأدبية:

شاركت فى العديد من الأمسيات والمؤتمرات الأدبية والشعرية فى قصر الأونيسكو، بيروت، المجمع الثقافى، أبو ظبي، دار الأوبرا المصرية، القاهرة.

نشرت لها مقالات سياسية ونقدية وأدبية، وترجمات فى مجالات علمية وطبية.

وعن حياتها العلمية:فهي حاصلة على ليسانس آداب انجليزى، وليسانس علم نفس، وماجيستير-دراسات عليا- أدب انجليزى، ليسانس إعلام (صحافة).

الكاتبة تغريد فياض عضو فى

اتحاد كتاب مصر-القاهرة.

المجمع الثقافي-ركن الشعر-أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة.

أتيليه القاهرة للفنانين والأدباء-القاهرة.

المجلس الثقافي للبنان-بيروت.

جمعية أنصار التمثيل والسينما-القاهرة.

رابطة الأدب الحديث- القاهرة.

ومن الإصدارات الأدبية الخاصة بها:

1-ديوان "قلب على سفر" –الطبعة الأولى عام 2006، دار نشر "العالم الثالث"، الطبعة الثانية عام 2010، دار نشر "مركز المحروسة".

2-ديوان "هل من مرافئ"، عام 2009، دار نشر "الحضارة".

3- ديوان "لأحلامها قوس قزح"، عام 2014، دار "إيزيس" للنشر.

4-قامت بترجمة مشروع القصة القصيرة التابع لوزراة الثقافة المصرية، من العربية إلى الانجليزية، وصدر الكتاب بعنوان "لحن الحنين"، فى مؤتمر أدباء مصر، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام2010، كما قامت بالعديد من الترجمات لمنظمات بيئية تابعة للأمم المتحدة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air