الخميس 23 مايو 2024

محافظ دمياط توجه بالدفع بالمعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار

محافظ دمياط

محافظات20-11-2021 | 14:58

دار الهلال

وجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بالدفع بالمعدات وسيارات الكسح للتعامل الفوري مع الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال حضورها اليوم /السبت/ اصطفاف معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ وذلك لتوزيعها على مناطق مختلفة للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال هذا الأسبوع.

واستمعت محافظ دمياط إلى شرح تفصيلي حول المعدات المشاركة بالاصطفاف والبالغ عددها 27 معدة من إجمالي 47 معدة؛ حيث تم توزيع 20 معدة بمناطق مختلفة للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار. 

وقالت الدكتورة منال عوض إن تلك المعدات تعمل بجانب 83 معدة تابعة للوحدات المحلية للمراكز والمدن تأتي ما بين سيارات لمواجهة السيول، وأيضاً سيارات مدمجة كبيرة وصغيرة ونافوري، بالإضافة إلى ماكينات الشفط؛ فضلاً عن وجود فرق وأطقم فنية مدربة على استخدام تلك المعدات؛ حيث أكدت إتمام كافة الاستعدادات والتأكد من جاهزية المعدات للتعامل مع أي تداعيات محتملة لموجة عدم استقرار الأحوال الجوية.

ووجهت تعليماتها إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالاستمرار برفع درجة الاستعداد القصوى وتوزيع المعدات على كافة المناطق؛ مع ضرورة تمركز سيارات الشفط بالأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه لمنع تعطيل الحركة المرورية؛ والربط مع غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف على مدار اليوم.

وفي الإسكندرية.. كثفت الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة أعمالها في الشوارع والميادين للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وتواجد رؤساء الأحياء في الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه، وتمركزت سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات وتم سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانات، وأعمدة إنارة، وخطوط الضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان ‏للحفاظ على سلامة الجميع.