الإثنين 10 يونيو 2024

مثل دمية في الهواء.. فيديو يوثّق لحظة مروعة لانقلاب سيارة في السعودية

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-11-2021 | 20:40

إيمان علي

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو يوقف القلوب، حيث يرصد لحظة انقلاب سيارة بشكل مروع على طريق العزيزية في محافظة الخبر السعودية.

وفي الفيديو الذي تداوله السعوديون بكثرة، ظهر لحظة اصطدام مركبة مسرعة بأخرى من الخلف مما أدى إلى انقلاب المركبة الأولى بطريقة مروعة وكأنها دمية طارت في الهواء.

وتعتبر المملكة من الدول ذات النسبة العالية من حوادث الطرق، ولكن وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، قد كشف مؤخرًا عن انخفاض نسبة أعداد الحوادث الجسيمة خلال السنوات الماضية بنسبة 34%، وانخفاض أعداد الوفيات المرورية بنسبة 51%. فقد كانت سابقاً (28) وفاة لكل 100 ألف نسمة، لتصبح مؤخراً (13.5) وفاة لكل 100 ألف نسمة.

وشكلت السعودية لجنة وزارية للسلامة المرورية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني لتعزيز السلامة المرورية، التي نتج عنها بناء منظومة قوية، وتهدف المنظومة إلى اتباع أحدث تقنيات وأساليب الضبط والهندسة المرورية، والحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية، ومعالجة النقاط السوداء ورفع مستوى السلامة على الطرق، وتطوير الخدمات الطبية المقدَّمة لضحايا الحوادث، والتوسع في الرصد الآلي الثابت والمتحرك في كافة مناطق المملكة.

كما أسهم تفعيل منظومة السلامة المرورية في تقليل الحوادث المرورية في الأعوام الثلاثة الماضية بنسبة 46%، كما انخفضت المخالفات الخطيرة من إجمالي المخالفات بنسبة 54%، وتم توثيق أعمال الجهات في مجال السلامة المرورية مع منظمة الصحة العالمية.

 

الاكثر قراءة