الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الغربية يقرر رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الطقس السيئ

محافظ الغربية

محافظات20-11-2021 | 15:50

دار الهلال

قرر محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

 

وتابع المحافظ: أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقاً للاجتماعات التنسيقية استعداداً لسقوط الأمطار.

 

ونوه المحافظ، في بيان اليوم، إلى ضرورة تلقي غرفة العمليات المركزية البيانات على مدار الساعة من غرف العمليات الفرعية، مؤكدا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث يتم استقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار على الرقم 0403341233.

ووجه المحافظ، بضرورة إلغاء كافة الإجازات لعمال الوحدات المحلية وانتشارهم في كافة شوارع المحافظة لضمان خلو الشوارع من تجمعات المياه، مؤكدًا استنفار كافة أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار، موجهًا قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء ، والغاز، والري والحماية المدنية، بالتعاون المشترك مع رؤساء المراكز والمدن لرفع أي تجمعات أول بأول.

وأهابت المحافظة بالمواطنين توخي الحذر عند السير والابتعاد عن أعمدة الإنارة، والأشجار واللافتات الإعلانية، إلى جانب الالتزام بالسرعات المحددة في قيادة المركبات.